إعلان

بالصور.. مئات الطلاب يتظلمون من نتائجهم بالثانوية العامة.. والمواد العلمية في المقدمة

03:51 م الأحد 16 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

توافد المئات من طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم على مدرسة أحمد فؤاد عبد العزيز التي حددتها مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لتلقي طلبات التظلم.

وسدد الطلاب منذ الساعات الأولى من الصباح 100 جنيه بالبنوك الوطنية، نظير كل مادة يريدون التظلم من نتيجتها.

وفتحت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة المتضررين، ولمدة شهر.

وارتفع عدد طلاب الشعبة العلمية المتظلمين من نتائجهم مقارنة بطلاب الشعبة الأدبية، وجاءت مواد: الكيمياء، والفيزياء، والرياضيات، واللغة الانجليزية، في مقدمة المواد المتظلم من نتائجها، وفقا للطلاب.

وقال الطالب أنس محمود، إنه جاء ليتظلم من مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء، مشيرا إلى أنه فقد فيهم 46 درجة، مؤكدا استحقاقه لدرجات أعلى من التي حصل عليها.

ولفت الطالب إلى أن الوزارة تسرعت في إعلان نتيجة الثانوية العامة، حيث تم اعلانها بعد اسبوعين من انتهاء الامتحانات.

وأضاف الطالب أحمد ممدوح، الحاصل على نسبة 81 %، أنه سيتظلم من 3 مواد هي: الكيمياء، والفيزباء والرياضيات بفرعيها، مشيرا إلى أن مجموعه يجب ان يرتفع الى 87 أو 88 %.

أما الطالب أمجد إبراهيم الحاصل على نسبة 96.7%، فجاء ليتظلم من مادة الجيولوجيا التي فقد فيها 3 درجات، مؤكدًا حاجته إلى درجتين إضافيتين للالتحاق بكلية طب الاسنان التي يحلم بها، وفقا للمؤشرات الاولية للتنسيق.

وتتظلم الطالبة هبة محمد، من مادتي اللغة الانجليزية وعلم النفس، مشيرة إلى حصولها في علم النفس على 26 درجة من 60، واللغة الانجليزية على 20 من 50، مؤكدة استحقاقها درجات اكثر من ذلك.

وبعد تحديد موعد للاطلاع على كراسة الإجابة، يتجه الطلاب لكنترول الخديوية للاطلاع وتدوين الملاحظات.

وعانى الطلاب وأولياء الأمور المتجمعين بمدرسة أحمد فؤاد عبد العزيز، من ارتفاع حرار الشمس والازدحام.

من جانبه، قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن هناك حالتان فقط يحصل فيهما الطالب على درجات إضافية هما: الخطأ في تجميع الدرجات، أو عدم تصحيح أحد الاسئلة.

أما إذا رأى الطالب استحقاقه لدرجة أعلى في أحد الأسئلة التي تم تقديرها، فلا يمكن تعديل الدرجة إلا بعد رفع دعوى عاجلة أمام مجلسةالدولة، انطلاقا من قاعدة "المقدر لا يقدر"، لعدم فتح الباب للمحسوبيات.

وتتيح وزارة التربية والتعليم الامتحانات التي أداها الطلاب ونماذج الإجابة عبر موقعها الرسمي؛ حتى يتسنى للطلاب معرفة الاجابات النموذجية تسهيلا عليهم عند الإطلاع على إجاباتهم.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان