إعلان

الرئيس الكوري الجنوبي الجديد يعتزم زيارة البيت الابيض الشهر المقبل

01:24 م الثلاثاء 16 مايو 2017

الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب مون جيه إن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول (د ب أ)

من المقرر أن يجتمع الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب حديثا، مون جيه إن، مع الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، بالبيت الابيض، في أواخر يونيو المقبل، بحسب ما أعلنه مكتب مون.

ويأتي الاعلان عن اللقاء بعدما أجرى وفدا حكومتا الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مباحثات اليوم الثلاثاء في سول.

وقال مون أثناء المباحثات: "آمل في لقاء الرئيس ترامب قريبا".

وأضاف أنه ثمة "مشاورات وثيقة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لحل القضية النووية الكورية الشمالية".

وكان مون قد تولى مهام منصبه الاسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) نقلت عن السكرتير الصحفي للمكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، يون يونج تشان، قوله في وقت سابق اليوم ، إن رئيس فريق العمل للدبلوماسية والأمن، جونج وي يونج، اجتمع اليوم مع كبير المساعدين للشؤون الآسيوية في مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض، مات بوتينجر، واتفق معه على عقد محادثات القمة الكورية الجنوبية الأمريكية في أواخر يونيو المقبل بواشنطن.

وقال يون يونج تشان، إنهما اتفقا على تحديد موعد القمة وجدول أعمالها، من خلال مشاورات أخرى عبر قنوات دبلوماسية، والإعداد للقمة لكي تصبح فرصة سانحة لتعزيز العلاقات الشخصية والصداقة بين زعيمي البلدين، بحسب "يونهاب".

من ناحية أخرى، نقلت "يونهاب" عن بوتينجر - الذي يقوم حاليا بزيارة إلى كوريا الجنوبية – قوله اليوم الثلاثاء، إنه زار القصر الرئاسي ومقر وزارة الخارجية حيث ناقش قضية نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم (ثاد) بين القوات الأمريكية المتمركزة بكوريا الجنوبية.

وقال بوتينجر للصحفيين، إنه اجتمع اليوم مع مساعد وزير الخارجية، لي جونج كيو، في مقر وزارة الخارجية بسول، حيث ناقش معه قضايا متنوعة، مضيفا أن قضية منظومة "ثاد" ترتبط بالتحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، معربا عن أمله في استمرار مناقشة قضية منظومة "ثاد" مع الجانب الكوري الجنوبي.

يذكر أن منظومة ثاد التي نشرتها الولايات المتحدة بكوريا الجنوبية في وقت سابق من العام الجاري، والتي تسببت في حدوث احتكاكات مع الصين، بدأت العمل الشهر الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان