إعلان

أين هم الآن ضحايا موقعة الـ 1/6 الشهيرة ؟

10:46 ص الثلاثاء 16 مايو 2017

الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تحل اليوم الذكرى الـ15 للفوز التاريخي الذي تحقق على الزمالك الغريم التقليدي للأحمر على استاد القاهرة الدولي في موسم 2001-2002، ورغم مروو السننين على تلك الموقعة الشهيرة لكن لاتزال جماهير القلعة الحمراء تخلدها عاما بعد آخر، عكس جماهير الزمالك التي تحاول دائما غض الطرف عن تلك المباراة بعدما تجرعوا مرارة الهزيمة التاريخية بنتيجة صنفت وقتها بالكارثية.

وامتلك نادي الزمالك خلال تلك الفترة واحد من أفضل أجياله، فرغم خسارته تلك المباراة بنتيجة ثقيلةو، لكنه تمكن من حسم لقب الكأس والسوبر ودوري الأبطال بعض ذلك.

ونرصد في هذا التقرير ما يشغله فريق الزمالك الذ خاض تلك المباراة الشهيرة، والتي تلقت شباكه خلالها 6 أهداف دفعة واحدة.

 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من :

محمد عبد المنصف

احتفظ الزملك بحارسه محمد عبد المنص حتى العام 2011، قبل أن ينتقل لنادي الجونة، قبل أن يستقر به الأمر حاليا في نادي انبي.

رضا سيكا

غادر اللاعب في نفس الموسم قلعة الزمالك، الى الاهلي السعودي مقابل مليون ونصف المليون ريال لمدة موسم، انتقل بعدها لرأس الخيمة الاماراتي، ثم عاد للزمالك لمدة موسم، عاد بعدها الى الامارات ليلعب لبعض اندية الشركات هناك، ويعمل حاليا مدربا بمدرسة الكرة بالنادي الاسماعيلي.

بشير التابعي

لم يغادر القلعة البيضاء بعدها على الفور، قبل أن ينتقل لخوض تجربة الاحتراف في الدوري التركي، ثم يعود في عام 2008، ويعلن بعدها اعتزال كرة القدم بعد قرار مجلس الزمالك بالاستغناء عنه، لكنه تراجع عن قراره وعاد للمستطيل الأخضر من بوابة المنصورة، وبعد هبوط الفريق للقسم الثاني انتقل لسموحة، ومنه الى فريق طلائع الجيش، قبل ان يعلن اعتزاله نهائيا كرة القدم في 2014.

 

التوأم حسن وحسام حسن

تركا الزمالك في عام 2004 الى المصري، ولعب حسام وحيدا للترسانة والاتحاد السكندري وفضل شقيقه الاعتزال، قبل أن يقررا العمل سويا في التدريب فتولى حسام حسن مهمة المدير الفني، وعمل معه إبراهيم في كل الاندية التي توليا تدريبها بدءا من المصري، مرورا بالاتصالات والزمالك والاسماعيلي ومصر المقاصة ومنتخب الاردن، ويعمل حسام حاليا مدربا لنادي المصري، وشيقيقه ابراهيم مديرا للكرة.

طارق السيد

انتقل بعد الزملك الى مصر للاتصالات، ومنه الى الترسانة، قبل ان يعتزل كرة القدم، وعمل مدربا مساعدا لنادي الزمالك تحت قيادة أحمد حسام ميدو كما عمل مدربا مع طارق يحيى في النادي المصري، ويدير حاليا بعض مشروعات المقاولات الخاصة به.

تامر عبد الحميد

اعتزل كرة القدم وهو لاعبا في الزمالك، وعمل بمجال التدريب لفرق القسم الثاني، مثل بني عبيد، وكان آخر عمل يتولاه تدريب المصرية للاتصالات، قبل ان يترك منصبه، ويعمل حاليا في بعض المشاريع الخاصة.

محمد أبو العلا

انتقل أبو العلا من الزملك إلى الانتاج الحربي، قبل أن ينتقل الى انبي ومنه إلى وادي دجلة ثم عاد لفريق الانتاج الحربي، قبل ان يقرر اعتزال كرة القدم عام 2014 بعد هبوط الفريق، ويعمل حاليا محللا بالقنوات الفضائية.

حازم إمام

اعتزال حازم إمام كرة القدم في العام 2008، ليقرر بعدها التوجه للعمل الاداري والإعلامي، فعمل محللا للمباريات ومقدما للبرامج الرياضية، كما تولى عضوية مجلس إدارة نادي الزمالك في بعض الفترات، وحاليا عضو في مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

محمد عبد الواحد

شهد عام 2006 انتقال عبد الواحد الى الاسماعيلي، ومنه الى لييرس البلجيكي، ثم لوادي دجلة، ثم تيرنهوت البلجيكي، ثم غزل المحلة، ثم فريق المقاولون العرب.، وبعد اعتزاله كرة القدم عما كمدرب مساعد في الجهاز الفني لنادي ليرس.

جمال حمزة

انتقل من الزمالك في العام 2009 الى ماينز الالماني، ولم يلعب معه، ليعود الى نادي الجونة، ووقع عقودا مع الاهلي قبل ان يتم فسخ التعاقد، وانضم للمقاصة ولم يلعب منذ فترة طويلة، ثم انضم الموسم الماضي لحرس الحدود، وتفرغ حاليا لادارة بعض مشاريعه الخاصة.

فيديو قد يعجبك: