إعلان

محافظ القاهرة يطالب الجمعيات الأهلية بالمساهمة في توفير "شنط" رمضان

06:46 م الإثنين 15 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

استقبل عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الاثنين، عز الدين فرغل، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالقاهرة، وفرج إبراهيم سليمان، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة.

وأكد المحافظ خلال اللقاء على أهمية مشاركة الجمعيات الأهلية ومساندتها للأجهزة التنفيذية بالمحافظة لاستكمال خططها التنموية للارتقاء بمستوى المواطنين اقتصاديا واجتماعيا وسلوكيا من خلال قدرتها على التواصل مع المواطنين خاصة بالأحياء الشعبية والمناطق العشوائية وزيادة الوعي لديهم بأهمية النظافة والحفاظ على ما يتم من أعمال تطوير وكذلك توفير الرعاية الصحية والعناية بالسيدات والأطفال.

وقال عبد الحميد، إن الجمعيات الأهلية حاليا لها دور عظيم في توفير الخدمات اللازمة للمواطنين في كافة المجالات مساندة لما تؤديه الدولة.

وطالب المحافظ بتكاتف الجمعيات خلال شهر رمضان بتوفير شنطة رمضان بجانب ما تقوم المحافظة بتوفيره من خلال المنطقة المركزية العسكرية ليصل إلى نصف مليون شنطة يتم توزيعها على المواطنين المقيدين بمعاش الضمان الاجتماعي وكذلك تكافل وكرامة بجانب صغار العاملين من الخدمات المعاونة والسائقين وغير القادرين.

كما أكد على إمكانية تعميم تجربة فتح مطاعم شعبية مجانية داخل مقر الجمعيات الجادة والقادرة خلال شهر رمضان وتكرار النموذج الذي تبنته الجمعية الشرعية بالشرابية بتقديم 1000 وجبة ساخنة يوميا للمحتاجين بحي الشرابية.

وأشار فرغل، إلى أنه جاري التنسيق مع المديرية لتوفير دفعة موتوسيكلات جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين المستحقين بعد خضوعهم لاختبارات اللياقة من خلال الكومسيون الطبي التابع لمديرية التضامن وسداد مبلغ 3000 جنيه مساهمة في قيمة الموتوسيكل الذي تتحمل تكلفته البالغة حوالي 11.500 جنيها الجمعيات الأهلية ومديرية التضامن.

كما أشار إلى أنه جاري التنسيق لإعداد مؤتمر لذوي الاحتياجات الخاصة من كفيفي البصر والصم والبكم للتعرف على احتياجاتهم وإمكانية مساهمة الجمعيات والمحافظة في توفير هذه الاحتياجات وتمكينهم من الاندماج في المجتمع.

وقال مدير مديرية التضامن الاجتماعي، إنه تم الانتهاء من اختيار المشرفين على بعثة الحج من خلال لجنة من وزارة التضامن وإجراء اختبارات لهم وتضم بعثة حج الجمعيات الأهلية عدد 1330 حاجا وحاجة بالإضافة إلى 37 من كبار السن والحالات المستثناة لظروف خاصة تم اختيارهم من خلال لجنة عليا تم تشكيلها بتوجيهات من المحافظ.

وأضاف: "قامت المديرية باختيار كبار السن ومن لم يسبق لهم الحج ولم يصبه التوفيق بالقرعة، وسوف يتم عقد عدة لقاءات تدريبية للمشرفين لتعريفهم بمسئولياتهم وقيامهم بواجباتهم وتيسير الخدمات للحجاج المرافقين لهم طوال فترة تأدية مناسك الحج منذ بداية السفر حتى العودة للقاهرة مع تقييم كامل لأداء كل فرد من أفراد البعثة من المشرفين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان