إعلان

بالصور.. تكريم 30 عروسة و200 طالب من الأيتام بالوادي الجديد

04:51 م الخميس 20 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

شهد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، الاحتفال بيوم اليتيم العربي الرابع عشر، الذي نظمته جمعية الأورمان الخيرية، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة ومشاركة الجمعية الشرعية بالمحافظة.

أقيمت الاحتفالية بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء مصطفى عبد الرحيم، سكرتير عام المحافظة المساعد، والعميد أحمد الدسوقي، مدير فرع الأورمان بالوادى الجديد، ولفيف من القيادات التنفيذية وجموع المواطنين.

وخلال الاحتفالية، كرّم المحافظ، 30 عروسة و200 طالب من الأيتام، و40 من الأمهات الأرامل المثاليات بالمحافظة، من خلال تقديم المساعدات المالية المقدمة من جمعية الأورمان لهم بإجمالي مبلغ 225 ألف جنيه.

ومنح المحافظ مبلغ 150 ألف جنيه للفتيات العرائس الأيتام، كدعم من المحافظة، كما وعد بإقامة احتفالية للزفاف الجماعي لهن جميعًا.

وبدأ المحافظ، كلمته بالوقوف دقيقه حداد على أرواح شهداء الوطن، مشيرًا إلى أن رعاية الأيتام، وتوفير كل سبل الرعاية لهم واجب وفرض على جميع فئات المجتمع، مما يحقق الاستقرار والسلام الاجتماعي، ويدفع الجميع إلى العطاء من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية.

أوضح الزملوط، خلال كلمته، أن الاحتفالية تأتي في إطار الاهتمام بتقديم الدعم المعنوي، والمادي للأطفال الأيتام، مطالبًا بتضافر جهود الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني للمساهمة في توفير حياة كريمة، وأفضل لهم، وذلك من خلال إقامة مشروعات صغيره ومتناهية الصغر تدر عليهم ربحًا، وتوفر فرص عمل لهم.

كما أكد ضرورة توفير حسن الرعاية لهم٬ مفيدًا بأن كل الأديان السماوية قدّمت الكثير من التعاليم التي تأمر برعاية اليتيم.

وتضمن الحفل، عدة فقرات فنية وغنائية وشعرية، أدخلت البهجة والسرور على الأيتام، إذ بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم وابتهالات دينية، ثم فقرة أشعار وأغاني وطنية.

وعلى هامش الاحتفالية، استمع المحافظ إلى مشكلات المواطنين، ووجه بحلها فى إطار المتاح من الإمكانيات.

وفي ختام الحفل، وزع المحافظ، الهدايا على المكرمين، معبرًا عن سعادته، وموجهًا الشكر إلى كل مَن ساهم فى تلك الاحتفالية لإسعاد الأطفال وإدخال الفرحة على قلوبهم.

فيديو قد يعجبك: