إعلان

التجارة: 1.8 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والبرازيل في 2016

12:42 م الإثنين 06 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:
أعلنت وزارة التجارة والصناعة أن حجم التبادل التجاري بين مصر والبرازيل بلغ ملياراً و866 مليون دولار في العام الماضي، كما تبلغ حجم الاستثمارات البرازيلية بالسوق المصري 19.5 مليون دولار في عدد 26 مشروعاً تعمل في مجالات الحافلات والأسمنت والمواد الغذائية.

وقال طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة،إنه يجري حالياً التنسيق والإعداد لمشاركة الشركات المصرية في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بقارة أمريكا الجنوبية والذي سيعقد في البرازيل خلال الفترة من 2-5 مايو المقبل.

وأكد قابيل خلال لقاءه مع روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، على ضرورة إيفاد بعثة من رجال الأعمال والمستوردين البرازيليين لمصر تزامناً مع البعثة التجارية لهيئة تنمية الصادرات والاستثمارات البرازيلية التي ستزور القاهرة خلال الفترة من 21-23 أبريل المقبل.

وقال روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، أن الغرفة تعمل حالياً على إنهاء كافة الملفات العالقة والمتعلقة بتسجيل عدد من المنتجات الزراعية المصرية بوزارة الزراعة البرازيلية.

وأشار إلى أهمية إنشاء خط للطيران المباشر يربط بين مصر والبرازيل بهدف تسهيل عمليات النقل اللوجيستي للصادرات والواردات والمساهمة في زيادة التدفق السياحي بين البلدين، مشيراً إلى أن تشكيل مجلس الأعمال المشترك سيسهم بصورة كبيرة في الدفاع عن المصالح الاقتصادية المشتركة التي تخص البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان