إعلان

وكيل "خارجية النواب" يؤكد الاهتمام بدعم الصادرات الزراعية

03:52 م الخميس 09 فبراير 2017

كريم درويش وكيل لجنه العلاقات الخارجية بمجلس النوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال كريم درويش- وكيل لجنه العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه لابد من وضع دعم الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية على أولوية برنامجنا في لجنه العلاقات الخارجية.

وأشار درويش - في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في برلين، اليوم الخميس، على هامش زياره أعضاء مجلس النواب لألمانيا والمشاركة في افتتاح الجناح المصرى بمعرض الخضر والفاكهة - إلى إدراك أهمية دعم التعاون من جانب لجنة العلاقات الخارجية لدعم السلع التصديرية المصرية الزراعية التي تعد من أحد مصادر الدخل القومي المصري، وذلك خلال المناقشات مع كافة الوفود البرلمانية الألمانية.

والتقى أعضاء مجلس النواب من لجنتي العلاقات الخارجية والزراعة بنائب رئيس البرلمان الألماني البوندستاج الذى سوف يزور مصر الشهر الجاري، حيث أكد الأعضاء أن اللقاء كان إيجابيا للغاية يأتي ذلك في إطار تحضيري لزيارة المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل إلى مصر والمزمع استقبالها الشهر القادم، وزيارة وزير زراعة ألمانيا كريستيان شميت إلى مصر في أبريل المقبل.

ومن جانبه، قال سفير مصر لدى ألمانيا الدكتور بدر عبد العاطى - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن اللقاءات السياسية والبرلمانية للوفد البرلماني هامة ومثمرة للغايه سواء من خلال لقائهم مع رئيس جمعيه الصداقة البرلمانية المصرية ورئيس لجنة الثقافة والإعلام في البوندستاج، بالإضافة إلى لقاءات مع مسؤولين برلمانيين بوزارة الخارجية الألمانية، ومسؤولين بوزارة العمل وشؤون الأسرة الألمانية.

ولفت السفير إلى اللقاءات الهامة التي تم تنظيمها بين القطاع الخاص المصرى والألماني فضلا عن لقاء الوفد مع مدير وزارة الزراعة الألمانية للتحضير لزياره وزير الزراعة الألماني لمصر في أبريل المقبل.

ونوه عبد العاطي بلقاء اليوم مع نائب رئيس البرلمان الألماني الذى سوف يزور مصر قريبا لدعم الجهود الرامية لتكثيف التعاون المصرى الألماني في كافه المجالات لاسيما التعاون الاقتصادي بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان