إعلان

بالصور- تفاصيل لقاء علي عبدالعال بالرئيس البلاروسي في مقر "النواب"

08:10 م الإثنين 16 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

استقبل الدكتور على عبدالعال- رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين- ألكسندر لوكاشينكو- رئيس دولة بيلاروسيا في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية.

وأشار الرئيس البلاروسى- خلال اللقاء- إلى حرص بلاده على تقوية ودعم العلاقات مع مصر على كافة المستويات، معرباً عن تقديره للمباحثات البناءة التي أجراها مع رئيس الجمهورية قبل الحضور إلى مجلس النواب.

وأكد الرئيس بشكل خاص، أهمية تنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين. موجهًا الدعوة إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس لزيارة دولة بيلاروسيا والالتقاء بنظرائه من البرلمانيين البيلاروس.

من جانبه، وجه الدكتور على عبد العال الشكر للرئيس الضيف على توجيه هذه الدعوة التي وعد بتلبيتها في أقرب وقت ممكن.

كما أكد على اعتزام مجلس النواب المصري خلال الفترة القادمة تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية مع برلمان بيلاروسيا لمزيد من التنسيق بين الجانبين.

في سياق العلاقات بين البلدين بشكل عام، أشاد الدكتور عبد العال بمجالات التعاون المختلفة التي استعرضها الرئيس الضيف، وطلب دعم دولة بيلاروسيا لمصر في مسعاها لتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسي.

كما طلب الدكتور على عبد العال من الرئيس الضيف زيادة عدد السياح البيلاروس إلى مصر، خاصة في ظل حالة الأمن والاستقرار التي باتت تشهدها مصر، فضلاً عن تمتعها بالعديد من المقاصد السياحية التي لا توجد في أية دولة أخرى بالعالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان