إعلان

بالصور - تفاصيل ضبط مركزين لعلاج الإدمان بالإسكندرية يديرهما سمكري و11 طبيبًا مزيفًا

10:05 ص الإثنين 16 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:
بدأت نيابة الأموال العامة بالإسكندرية، اليوم الآثنين، تحقيقات موسعة فى واقعة ضبط مراكز وهمية لعلاج الإدمان بمنطقة الدخيلة غربى المدينة، يديرها 11 شخصًا ينتحلوا صفة أطباء متخصصين في الطب النفسي وعلاج الإدمان، بينهم سمكري.

تعود بداية الواقعة، عندما وردت معلومات لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة، تفيد قيام 11 شخصاً بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين وتحصيل مبالغ مالية من وراء إنشائهم مراكز علاجية بدون ترخيص.

توصلت جهود الأجهزة الأمنية إلى صحة المعلومات وقيام المتهمين بانتحال صفة أطباء من بينهم "محمد ع ا" سمكري وهارب من قضايا جنائية، "مصطفي م م"سائق ومحكوم عليه في قضايا، و"محمد ا ا" محكوم عليه في قضايا و"السيد ع ا"محكوم عليه في قضايا، وآخرون.

وكشفت التحريات عن زعم المتهمين حصولهم على شهادات طبية متخصص في ذلك المجال لإيهام المواطنين بقدرتهم على العلاج من الإدمان للاستيلاء على مبالغ مالية من أسر المرضى.

وتبين قيام المتهمين بتخصيص فيلتين بشارع الحنفية بدائرة قسم شرطة الداخلية، كعيادات خارجية وأماكن لعلاج المرضى، وحصولهم على مبلغ مالي شهري قدره 10 آلاف جنيه من المريض الواحد، بالإضافة إلى بالتعامل مع إحدى الصيدليات في صرف أدوية علاجية مدرجة بجدول المخدرات غير مصرح بصرفها للمرضى دون إشراف طبي.

وقال الدكتور مجدى حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه تم تشكيل لجنة طبية من المديرية بالتنسيق مع ضباط المباحث ومداهمة المركزين وتم ضبط كمية كبيرة من الأدوية المدرجة في جدول المخدرات، والدفاتر المسجل فيها بيانات المرضي.

وأشار"حجازى" فى تصريحات له، اليوم، إلى العثور بالفيلا بالأولى على 38 مريضا وبالثانية على 20 مريضا تم تسليمهم جميعا لذويهم بعد التأكد من أن حالتهم الصحية تسمح بذلك وأخذ أقوالهم، وتم تشميع الفيلتين بالشمع الأحمر.

وأضاف ووكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم القبض على 11 متهما من القائمين على المركزين - جميعهم من غير الأطباء - وبمواجهة المتهمين أقروا بارتكابهم للواقعة، وتم تحرر محضر بالواقعة وتم عرضهم على النيابة التى تولت التحقيقات بشأن الواقعة.

فيديو قد يعجبك: