إعلان

صحة البرلمان توصي بتحديد هامش ربح الصيادلة %15 للأدوية المستوردة و23% للمحلية

05:55 م الأربعاء 11 يناير 2017

أزمة ارتفاع أسعار الدواء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

عقدت لجنة الصحة بمجلس النواب اجتماعا اليوم الأربعاء؛ لمناقشة أزمة ارتفاع أسعار الدواء، وذلك بحضور عدد من أصحاب شركات الدواء.

وأوصت لجنة الصحة بمجلس النواب، بتحديد هامش الربح الخاص بالصيدلي، بـ15% على الأدوية المستوردة و23% على الأصناف المحلية، وهو ما رفضته نقابة الصيادلة، بعد أن تمسكوا بقرار 499، والذي نص على 25% كهامش ربح، مهددين بالاستمرار في الإضراب.

وقال النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن اللجنة عقدت اجتماع مع الثلاث أطرف الخاصة بأزمة هامش ربح الصيدلي، وهم "الحكومة" و"شركات الأدوية" و"نقابة الصيادلة"، للوصول إلى توافق بشأن الأزمة، حيث أوصت اللجنة بأن يكون الهامش بـ15% على الأدوية المستوردة و23% على الأصناف المحلية.

وأضاف أبو العلا، أن شركات الأدوية والصيادلة متحفظين على توصية اللجنة، إلا أن النواب سيتواصلوا مع الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، بشأن تطبيق ما جاء بتوصية اللجنة.
ومن جانبه قال الدكتور وحيد عبد الصمد أمين عام صندوق نقابة الصيادلة، أن النقابة متمسكة بقرار 499 والذي نص على نسبة 25%، وبناء عليه "فنحن مستمرون في الإضراب". وأوضح عبد الصمد، أن هناك اجتماع عاجل بالنقابة لإعلان رأيهم بشأن توصية لجنة الصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان