إعلان

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "التنمية الصناعية" لتمويل المشروعات الصغيرة

12:46 م الخميس 29 ديسمبر 2016

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قام بنك مصر، بتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لتمويل إقامة مجمعات صناعية وتخصيصها للمشروعات المتوسطة والصغيرة والصغيرة جداً.

وطرحت هيئة التنمية الصناعية مؤخرًا مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص" للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفتحت باب التقديم في المجمع التابع للمبادرة في مدينة السادات الصناعية، كما وقعت منذ أيام بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي المصري لتمويل المستثمرين المتقدمين للمبادرة.

ووفقًا لبيان لبنك مصر اليوم الخميس، وقع على البروتوكول محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والمهندس أحمد مصطفى عبد الرازق رئيس مجلس إدارة الهيئة.

ويتضمن البروتوكول قيام بنك مصر تمويل المشروعات محل التخصيص ودراستها، وإخطار الهيئة بنتيجة الدراسة خلال مدة لا تجاوز 15 يوم عمل من تاريخ تلقيه الطلب مستوفياً، وتحديد سعر العائد على التمويل، وذلك طبقاً لمبادرتي البنك المركزي المصري لدعم تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والصغيرة جداً.

كما يشمل البروتوكول تمويل سداد المستثمرين لثمن الوحدات الصناعية محل التخصيص وذلك في حدود 75 بالمئة من القيمة الإجمالية للوحدة، بفترات تمويل تصل إلى 10 سنوات تتضمن فترة سماح مناسب لا تقل عن سنة من تاريخ استلام الوحدة.

وقال البنك إن توقيع البروتوكول في إطار خطة الدولة للتنمية الاقتصادية، وسياساتها لتشجيع الاستثمار في المجالات الصناعية وزيادة وتطوير المنتج المحلي، ودعم المشروعات الصناعية المتوسطة والصغيرة والصغيرة جداً، وسعياً نحو توفير فرص عمل للشباب.

وأضاف أنه يأتي أيضًا في إطار مساهمة الدولة في إتاحة وتجهيز الأراضي المرفّقة اللازمة لإقامة المشروعات الصناعية، وكذلك تيسير إجراءات التخصيص والتراخيص، وإزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان