إعلان

منها الزلازل.. عصام الروبي يكشف عن وعود الله للأرض

03:39 م الجمعة 17 فبراير 2023

عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أكد الدكتور عصام الروبي، الداعي الإسلامي، عن الأرض التي نمشي فوقها لها موعود مع الله- سبحانه وتعالي- ووعد الله لا يتغير ولا يتبدل، ولا يخلف، ولابد لوعد الله ان يتحقق، مشيرًا إلى عدة موعودات، واولها موعود الله للأرض بالحمل والدك، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الحاقة،" وَحُمِلَتِ الْأَرْضُ وَالْجِبَالُ فَدُكَّتَا دَكَّةً وَاحِدَةً* فَيَوْمَئِذٍ وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ".

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: بأن ثاني وعد هو ان الله وعادها بالزلزلة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الزلزلة،" إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا *وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا".

وأوضح الداعية الإسلامي بأن ثالث وعد هو ان الله وعد الأرض بالمد، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة اللإنشقاق،" وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ".

وبين الروبي، في الوعد الرابع وهو، وعدها بالتخلي، مستشهدا في ذلك بقول اله-تعالى- في سورة الانشقاق: "وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ"، مشيرًا إلى معنى التخلي انها ردت الامانات التي كانت فيها ومحملة بأثقالها وهي جثامين بني آدم، منذ ان خلق الله آدم إلى آخر نفس منه.

وقال الداعية في الوعد الخامس وهو، أن الله وعدها بالتبديل والتغيير، مستشهدا في ذلك بقول اله-تعالى- في سورة إبراهيم،" يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ ۖ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ".

وأشار الروبي إلى الوعد السادس، وهو ان الله وعدها بالدك الخالص المنصرم، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة الفجر: "كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّا".

اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: