إعلان

"لا موت رادع ولا دفنة طفل بالحياة رادع".. مبروك عطية يعلق على صفحات لجمع المال باسم "ريان"

05:35 م الإثنين 07 فبراير 2022

الطفل ريان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

علق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية، على نشر موقع مصراوي منذ بضع خبر إنشاء بعض الأشخاص صفحات على فيسبوك باسم والد الطفل المغربي ريان من أجل جمع تبرعات، غير أنهم لا علاقة لهم بأسرة ريان، كونهم محتالين، حسب وصف والد ريان.

وقال أستاذ الشريعة: الطفل ريان تحت التراب ووالده مكلوم وناس فتحوا صفحات على فيس بوك لجمع تبرعات باسمه، يعني لا الموت رادع ولا دفنة طفل بالحياة رادع ولا حاجة بتردع.

وأضاف عطية عبر فيديو نشره عبر صفحته على فيسبوك: التوحش سمة هذا العصر، أكيد التوحش موجود قدم وجود الإنسانية لكن مكانش كدا.

وأضاف أستاذ الشريعة: "أنا مبروك عطية من فترة قالوا لي ألحق في حد بيجمع تبرعات باسمك، قولت نصاب ابن نصاب، اللي تغلب به العب به، تجمع بقى فلوس عشان تحشش، وعشان تشرب خمر، أو تأكل بيه يتامى.. قلوب ايه بقا اللي في الصدور هو مفيش فايدة"، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة الحج "فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُور".

وتابع: إذا عمي القلب لا كتب لله على قلوبنا العمى فقد عميت العين وضلت الجوارح، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة ق "يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِنْ مَزِيدٍ".

كان والد الطفل المغربي ريان، حذر من بعض الأشخاص الذين استغلوا اسمه وقاموا بإنشاء صفحات على فيس بوك لجمع التبرعات، قائلا: "فتحوا صفحات باسمي في فيسبوك ليأخذوا المال من الناس، استغلوني وأنا ابني تحت الأرض".

فيديو قد يعجبك: