إعلان

علي جمعة: يوضح الأعمال التي كان يواظب عليها الصالحون في شهر رجب (فيديو)

07:40 م الإثنين 15 فبراير 2021

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور علي جمعة، المفتي السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الصالحين كانوا يهتمون بكل الأعمال الصالحة في شهر رجب، منوها بأن العمل في الأشهر الحرم له قيمته وثوابه.

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء، في لقائه على فضائية "سي بي سي"، أن الصحابة الكرام كانوا يهتمون بكثرة الصلاة وكانوا يهتمون بكثرة الصيام، وكانوا يهتمون بالذكر وبالدعاء، وبقراءة القرآن الكريم، مشيرا إلى أنهم كانوا في بداية شهر رمضان يدعون أدعية كثيرة حتى يكونوا في معية الله-سبحانه وتعالى- للتهيئة لما بعد ذلك.

وعن الأدعية التي ورد أنها هي الأفضل في شهر رجب، قائلاً فيها إنها وردت عن أهل الله وكل هذه الأدعية ترد عن الإمام جعفر الصادق أو ترد عن الإمام الرفاعي، أو ترد عن الإمام الشاذلي، أو ترد عن الإمام النووي، وهي الأدعية التي اهتم بها أهل الله وعلموها لتلاميذتهم، مشيرا إلى أنه لا يوجد من الأدعية شيء خاص برجب يروى عن سيدنا رسول الله- صلى الله عليه وسلم- بسند صحيح.

وعن وجوب صيام الاثنين والخميس في شهر رجب، أكد أن كل ما امرتنا به الشريعة جاء في قول الله تعالى {قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا* نِّصْفَهُ أَوِ انقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا* أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا}،[الزمل:2*3*4]، مشيرا بأننا مأمورون بهذا كل يوم.

ونصح عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر بأنه عندما يقترب ميعاد الشهر الكريم شهر القرآن يجب على المسلم أن يهيئ نفسه بهذا التدريب الذي أقره كبار الأئمة وأهل الله منهم.

فيديو قد يعجبك: