إعلان

بالفيديو| داعية: أي زواج غير الذي أجمع عليه الفقهاء يكون زنا وفاسداً

04:20 م السبت 20 نوفمبر 2021

الشيخ محمد أبو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أكد الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، أن الزواج ميثاق احترمه الله- سبحانه وتعالى- في القرآن الكريم، وفي كل الشرائع السماوية، في اليهودية والنصرانية وفي الإسلام، مشيرًا إلى ان الميثاق الغليظ الذي سماه الله في القرآن الكريم لا يجوز التهاون به ولا الاستهتار به، و جعله الله على التأبيد وليس على التأقيت.

وقال الداعية الإسلامي إنه لا يجوز للزوجين ان يعيشا سويًا بشروط، ولكن تكون عيشتهما سويًا ما شاء الله وكيف ما شاء، وعلى حسب ما تودهما الحياة.

وأضاف أبو بكر، عبر برنامجه،" إني قريب" المذاع عبر فضائية" النهار" أنه على الإنسان ان يتخيل ان ربنا- سبحانه وتعالى- وضع لنا شرعا جميلا وسماه الزواج، ولكن عندما يدخل فيه الإنسان بيد التغيير والتبديل والتحريف، لا شك أنه هيخلق جنينا مشوها، ناصحًا بأن هذا لا يكون تكريما للمرأة ولا للبنت ولا للرجل، وللأسف هذا يكون مجرد تفريغ للزواج من معناه ووضع الأمر في نطاق الشهوة، وتكون المرأة مثل السلعة تجرب.

وأوضح الداعية أن ربنا-سبحانه وتعالى-استحيا أنه ينسب لحواء المعصية، ولكن نسبها لآدم، وهذا على الرغم ان الاثنين شريكان في المعصية، هذا يكون تكريم ربنا للمرأة، ولكن الانسان يريد ان يضع من قدر المرأة وأن يحط من شأنها.

واكد أبو بكر أن الزوج التجربة وكل زواج عدا الزواج الذي أجمع عليه الفقهاء يكون فاسدا ولا يصلح، وهو زنا لا يمت لدين الله بصلة، مشيرًا إلى ان النبي- صلى الله عليه وسلم- كانت آخر وصاياه بالنساء.

موضوعات متعلقة..

ما حكم الزواج في وجود ولي ولكن دون توثيقه؟.. أحمد ممدوح يجيب

بالفيديو| هاني تمام: الزواج في هذه الحالة حرام.. ومن يعين عليه آثم

فيديو قد يعجبك: