• بالصور.. وكيل الأزهر يزور مجازر البرازيل للتأكد من "الذبح الحلال"

    04:25 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

    القاهرة - مصراوي:

    زار الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، الأربعاء، أحد مجازر الدواجن بمدينة ساو باولو البرازيلية، والتى تعتمد على صناعة الحلال وتصدر منتجاتها للدول العربية والإسلامية، وتابع خلال الزيارة عملية الذبح من بدايتها لنهايتها، واطمأن على طريقة الذبح وفقا للشريعة الإسلامية.

    وصرح وكيل الأزهر، عقب انتهاء الزيارة، في بيان نشرته بوابة الأزهر الالكترونية، بأنه سيقوم بزيارة مجزر لذبح الأبقار أيضاً، وسيعد تقريرا شاملا عما شاهده على أرض الواقع أمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وذلك لوضع الرؤية الشرعية الشاملة بالتعاون مع الخبراء والمتخصصين.

    كان فضيلة أ.د عباس شومان، وكيل الأزهر، التقي خلال زيارته للبرازيل مؤخراً أعضاء الغرفة التجارية العربية البرازيلية للتعرف على أنشطة الغرفة ودعم علاقات التعاون بين الأزهر والغرفة خلال المرحلة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بصناعة الحلال في البرازيل. وفي كلمته خلال الاجتماع عرض وكيل الأزهر لأعضاء الغرفة مكانة الأزهر الشريف في العالم الإسلامي كمرجعية لأهل السنة والجماعة، بما يضمه من مؤسسات تعليمية وبحثية بدءا من التعليم قبل الجامعي والذي يضم 2.5 مليون طالب و10 آلاف معهد أزهري، و80 كلية أزهرية متنوعة تضم نصف مليون طالب.

    وذكر وكيل الأزهر أن البرازيل واحدة من أكبر منتجي البروتين الحيواني في العالم وأن شهادة الحلال يجب أن تكون ذات مصداقية." لذلك سيكون للأزهر رؤية خلال الفترة المقبلة تجاه مشروعات الحلال ومنح شهادتها لأن هذا سيعطي ثقة للمستهلكين العرب والمسلمين"، مشددا على ضرورة المتابعة المستمرة والمفاجئة للمجازر للتأكد من التزامها بالضوابط التي اعتمدتها المؤسسات المعنية بالأمر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان