إعلان

قال لزوجته أنت طالق 3 مرات.. فما رأي الشرع؟.. وأستاذ بالأزهر يوضح

01:30 م الجمعة 04 مارس 2022

قال لزوجته أنت طالق طالق طالق..فما حكم الشرع؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آمال سامي:

"حدث شجار بينها وبين زوجته فأغضبته وقالت له (إن كنت راجل طلقني), فقال لها أنت طالق طالق طالق. وبعد أن هدأت الأمور كررت الكلام فطلقها بهذه الصيغة مرة ثانية..فما حكم الشرع؟"..أجاب على هذا السؤال الدكتور مختار مرزوق عبد الرحيم، عميد كلية أصول الدين السابق بجامعة الأزهر، موضحا أن الغضبان الذي لا يقع طلاقه هو من زال عقله بالغضب، و من غلب عليه الخلل في أقواله وأفعاله واحتلط جده بهزله .

وأضاف مرزوق، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، أن من لم يبلغ هاتين الحالتين فطلاقه واقع ومرجع ذلك إلى الزوج فهو أعلم بحاله، موضحا أن الطلاق الوارد في السؤال يقع واحدة رجعية في كل مرة إذا نطق به في كل مرة في نفس واحد دون فواصل وكان واعيا لما يدور حوله.

ونصح مرزوق نساء المسلمين بأن يتوخين الحذر في هذه الأمور وأن تتجنب طلب الطلاق من زوجها خاصة بهذه الطريقة المستفزة لأنه يترتب عليها فيما بعد ندما شديدا بعد التلفظ بالطلاق، كما نصح الزوج بالا يطاوع زوجته في ذلك لأنه هو الآخر سيندم بعد ذلك وبخاصة إن كان هناك أولاد، وأشار مرزوق إلى تحذير النبي صلى الله عليه وسلم المرأة من طلب الطلاق إلا للضرورة القصوى، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة".

فيديو قد يعجبك: