إعلان

استعد لرحلتك المقبلة.. طريقة مذهلة للتغلب على اكتئاب ما بعد الإجازة

02:00 م الإثنين 26 أغسطس 2019

إجازة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

ما إن نعود إلى العمل بعد انتهاء العطلة، ينتاب بعضنا حالة من الاكتئاب بسبب الرهبة من العودة إلى الروتين اليومي من جديد، حينها يدور في ذهنك أسئلة: لم الحياة صعبة؟ ولماذا حظك سيئ؟ وكيف يمكنك تحمل دورة لا نهائية من الاستيقاظ على صوت المنبه، ثم الاستحمام وارتداء الملابس واستقلال المترو، والذهاب إلى المكتب، وثم ركوب مترو مجددًا، ثم تناول العشاء، والخلود إلى النوم، ثم إعادة كل ما سبق؟

أما بالنسبة إلى عطلة نهاية الأسبوع، فهي تكون من أجل أداء المهمات المنزلية، وغسل الملابس، إضافةً إلى الإفراط في مشاهدة المسلسلات، ولذلك، فهي لا تمنحك الراحة ذاتها التي يمنحك إياها السفر.

وبعد العودة من العطلة، لا يستطيع المرء إلا أن يسأل نفسه: كيف يمكن أن يحصل هذا؟ فقد كان لتوه يطفو باسترخاء في المحيط، ويستعين بخدمة الغرف لإحضار وجبة الفطور.

ولذلك، إليك ما يمكنك من معاودة مواجهة الحشود الصباحية داخل مترو أنفاق مزدحم، وبحسب تقرير لـ"CNN" عربي، فإذا كان هذا هو الحال معك، قد يكمن الحل في تخطيط عطلتك المقبلة.

لذلك، بعد عودتك إلى المنزل وإفراغ حقيبة السفر، والبدء في المهام المنزلية، اجلس قليلًا وفكر في وجهتك القادمة.

وعلى حد تعبير أول امرأة تطير عبر المحيط الأطلسي وحدها، إيميليا إيرهارت فإن "الطريقة الأكثر فعالية للقيام بالأمر هو القيام به".

ولذلك، إن أفضل طريقة لوضع خطط السفر هي المباشرة في وضعها، وليس هناك طريقة أخرى، فقم بدعوة أصدقائك أو خطط للذهاب إلى مكان ما لطالما أردت الذهاب إليه بمفردك.

وبهذه الطريقة لن تبدو العودة من الإجازة أمراً مثيراً للتوتر والقلق إلى الدرجة التي تخيلتها.

وهناك العديد من الأسباب للسفر، مثل الإجازات، وحفلات الزفاف، ورحلات العمل، والمسابقات، ومناسبات لم الشمل، ومشاهدة مباريات كرة القدم.

وهناك بعض الرحلات الممتعة وقد تكون بعضها غير ممتعة. ولكن النقطة الأساسية هي أنه لا يوجد أمر يعالج اكتئاب ما بعد الإجازة مثل التخطيط لرحلة أخرى.

ولذلك، افتح التقويم الخاص بك، واختر التواريخ والوجهات التي ترغب بها، وقم بالحجز واستعد لرحلتك القادمة.

فيديو قد يعجبك: