إعلان

القرد "مسعود" يقيم وسط الكلاب في لندن حالمًا بالعودة إلى وطنه

02:34 ص الخميس 18 يناير 2018

القرد "مسعود" يقيم وسط الكلاب في لندن حالمًا با

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

كان القرد مسعود محتجزًا كحيوان أليف، في بيت قرب طريق سريع جنوبي لبنان حتى عشرة أيام مضت عندما أنقذته ناشطة في مجال حقوق الحيوان.

لكن رحلة الحيوان نحو الحرية التامة لم تصل محطتها النهائية بعد. بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز".

وقالت باللهجة العامية الناشطة المتطوعة لمساعدة الحيوانات لورا شتاينباخ، التي أنقذت مسعود وهو من فصيلة البابون، "ما في توعية للكلاب إنه الواحد يربي كلب ببيته، كيف بدهن يقدروا يربوا بابون؟، وهيدا كان محطوط بين الناس على الطريق العام، يعني حد جنينة الجماعة الناس يا اللي عندهم، ما عارفين شو بيأكل، شو بيعمل بالصقعة، بالبرد، هدا غلط".

وأضافت أنها تعتقد أن مسعود قد جرى تهريبه إلى لبنان بشكل غير قانوني من سوريا.

وقالت "هيدا الشي كليا غلط للحيوانات، ما فيه مخصصين له، ما فيه بيطري يعتني فيه، هيدا بيحمل أمراض، من سوريا مهرب، فيه تهريب من سوريا".

ويمضي القرد مسعود حاليًا وقته في قفص صغير في زاوية بمأوى للكلاب تديره شتاينباخ قرب مدينة صور جنوبي لبنان.

وأوضحت شتاينباخ أنها نجحت في إنقاذ مسعود بعد نقاش استمر ثلاث ساعات مع مالكه بشأن الخطر الذي يكمن في وجود حيوان بري وسط الناس.

وأشارت شتاينباخ إلى أن حالة مسعود تطورت كثيرا لكنها ليست مثالية بعد، قائلة إنها تأمل أن يتسنى نقله إلى أثيوبيا حيث يعيش أقرانه في البرية. وهذا الحيوان كان موجودا في دول شمال شرقي أفريقيا وكان المصريون القدماء يعتبرونه مقدسًا.

ولمحت شتاينباخ إلى أنها تعتقد أن عمر مسعود بين ثلاث وأربع سنوات. والوجبة المفضلة لمسعود هي الفلافل الساخنة التي تجلبها له من محل قريب.

فيديو قد يعجبك: