إعلان

9 معلومات غريبة قد لا تعرفها عن "بابا نويل"

11:16 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

9 معلومات غريبة قد لا تعرفها عن "بابا نويل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عصام روّاي:

يؤمن الكثير من أطفال العالم الغربي بشخصية "بابا نويل" الخيالية، الرجل الذي يأتي على عربته من أجل توزيع الهدايا على الأطفال الصالحين، بحسب ما ذكره موقع "DW".

هذه هي بعض المعلومات التي قد لا تعرفها عن "بابا نويل".

1- في القرن الرابع كان نيكولاس فون ميرا أسقفا في مدينة ميراليكيا الواقعة في ليقيا في الأناضول (تركيا حاليا). وقد عرف القديس نيكولاس بكرمه، حيث أنه تبرع بثروته بشكل كامل للفقراء، مما جعله الأب الروحي لعيد الميلاد ورمزا له.

2- استخدمت شركة كوكاكولا شخصية القديس نيكولاس عام 1931 بهدف الترويج لمنتوجها، حيث ظهر هذا الرجل القصير والبدين صاحب اللحية البيضاء في لباس أحمر مع زركشة بيضاء في إعلاتات الشركة.

3- في المؤتمر الدولي الخاص ببابا نويل، الذي تحتضنه العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، يشارك مئات الرجال ومؤخرا كذلك النساء من 15 دولة في للبحث في أفكار جديدة لاحتفالات عيد الميلاد ونوعية الهدايا التي سيقدمونها العام الجاري، ويذكر أن هذا التجمع يجري في فصل الصيف وليس الشتاء.

4- تقديم نيكولاوس للهدايا لا يقتصر على البشر وإنما أيضا يقوم نيكولاوس بإيصال الطعام للأسماك في حوض ماء بسعة 250.000 لترا من الماء.

5- قوالب نيكولاس المصنوعة من الشوكولاتة توجد منذ 1820. وكانت في البداية تصنع باليد. وتجدر الإشارة إلى أن حوالي 150 مليون من شوكولاتة نيكولاس تنتج سنويا في ألمانيا.

6- في العديد من المناطق الكاثوليكية في أوروبا أصبح للقديس نيكولاس والمعروف بحسن أخلاقه قرينا يرافقه لترهيب الأطفال غير المهذبين. وتختلف تسمية هذا القرين بحسب البلد. ففي ألمانيا يعرف باسم كنيشت روبريشت وفي فرنسا فهو الأب فويتارد أما في هولندا فإسمه زفارتيه بييت وفي النمسا يطلق عليه اسم شموتزلي .

7- في موكب "بوتنماندل" الذي تحتضنه جنوب ألمانيا تتبع مخلوقات برية تغطي نفسها بالفراء والقش نيكولاس وتقرع الأجراس وتصرخ حينما ينتقل القديس نيكولاس من دار إلى أخرى لمطاردة الأرواح السيئة. وقد تم دمج هذا الطقس الوثني في منطقة "بيرشتسجادن" تدريجيا في التقاليد المسيحية وأصبح مشهدا شعبيا في الخامس والسادس من ديسمبر من كل سنة.

8- فيما يتعلق بوسيلة النقل يتميز القديس نيكولاس بالمرونة، إذ يمكنه مثلا أن يركب دراجة في ألمانيا أوالأيل في فنلند أو يركب على ظهر الجمل، كما توضح الصورة في البحر الأحمر في مصر. و أصبح بابا نويل حاضرا أيضا في بعض البلدان الإسلامية.

9- كيف يستطيع نيكولاس أو "بابا نويل" التواجد في أماكن مختلفة حول العالم سؤال سيبقى غامضا، لكن المعروف هو أن نيكولاوس سيعود في العام المقبل على عربته، وهو يطير في السماء فوق بحيرة جنيف.

فيديو قد يعجبك: