إعلان

في حفل تتويجه.. لماذا ارتدى الملك تشارلز قفازا واحدا فقط؟

04:54 م السبت 06 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:

بدأت مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث في العاصمة البريطانية، لندن، الساعة 12 ظهرا بتوقيت القاهرة، ولعل من أبرز اللحظات في هذه المراسم هو لحظة وضع التاج على رأس الملك الجديد إعلانا ببدء عهدته، وأثناء تلك اللحظات ظهر الملك مرتديا قفازا واحدا بيده، ما آثار تساؤل المتابعون: أين الناحية الأخرى؟

ويرجع السبب في تلك المشهد، لإعلان قصر باكنغهام في بداية الأسبوع الحالي، بأن الملك تشارلز سيرتدي خلال تتويجه ملابس من المجموعة الملكية، التي يعود تاريخ بعضها إلى أكثر من 200 عام، حرصا منه على الاستدامة والكفاءة لتلك الملابس العظيمة.

وقال القصر في بيانه: "جلالته سيعيد استخدام الأثواب التي ظهرت في مراسم تتويج الملك جورج الرابع عام 1821، والملك جورج الخامس عام 1911، والملك جورج السادس عام 1937، والملكة إليزابيث الثانية عام 1953، بما في ذلك الكولوبيوم السندوني، والسوبرتونيكا، والوشاح الإمبراطوري، وحزام السيف التتويجي، وقفاز التتويج الذي كان يرتديه جده الملك جورج السادس، ذلك من أجل الاستدامة والكفاءة".

وقالت ديبورا مور، الرئيسة التنفيذية لشركة دينتس، والتي صنعت القفاز المطرز بالذهب من أجل مراسم تتويج الملك جورج السادس عام 1937، إنها سعيدة بأن لديهم ملك صديق للبيئة، يدافع عن الاستدامة ويعيد استخدام الأشياء بدلا من امتلاك نسخ جديدة منها.

وجدير بالذكر، أن القفاز مصنوع من الجلد الأبيض، ومطرز بالذهب على شكل شعارات وطنية، وظهر اليد مظرزة بشعار النبالة لعائلة دوقات نيوكاسل.

اقرأ أيضًا:

تحدي جديد على "تيك توك" كاد أن ينهي حياة شخص - ما القصة؟

لسبب صادم.. سيدة تستأجر شخص لقتل ابنتها- لكن حدث شيء ما لم تتوقعه

بعد معاناة 11 عاما.. استخراج شيء غير متوقع عالق من بطن امرأة

رضيع كاد أن يفقد حياته بطريقة مفزعة.. فما القصة؟

رجل إطفاء يعتدي على امرأة مسنة بالضرب في أمريكا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان