إعلان

لمنع جرائم الحب.. كيف تتعرف على صدق مشاعر الطرف الآخر؟

10:01 ص الخميس 30 يونيو 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مشكلات كثيرة قد يقع فيها أحدهم نتيجة تعلقه بشخص لا يتأكد من صدق مشاعره، فيلجأ أحيانًا إلى صد الطرف الآخر خوفًا من الوقوع في علاقة حب ليست صادقة، أو التمادي في التعبير عن مشاعره دون معرفة حقيقة اهتمام الطرف الثاني بها، الأمر الذي قد يدفع إلى ارتكاب جرائم باسم الحب.

الفهم

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور محمد إبراهيم، أخصائي الطب النفسي، إنّ حُسن الفهم من أهم العلامات على صدق مشاعر الطرف الآخر، موضحًا أنّ الإنسان الّذي يُحب يستطيع فهم كل تصرفات حبيبه وما يصدر منه من إشارات وأقوال، على عكس الحب المزيف الذي تحدث فيه العديد من المشكلات نتيجة سوء الفهم.

التصرفات

وبين "إبراهيم" خلال حديثه مع "مصراوي" أنّ التصرفات أكبر دليل على صدق المشاعر من عدمه، لأن المحب لا يستطيع إيذاء حبيبه بأي شكل من الأشكال، ويكون حريصًا على سلامته وسعادته وعدم إحراجه أمام الآخرين.

المواقف

وأردف أخصائي الطب النفسي، أنّ المواقف أحد أهم العلامات التي تكشف حقيقة علاقة الحب، وما إذا كانت صادقة أم مزيفة، وذلك لأن الذي يحب لا يترك حبيبه وحيدًا في أي موقف ويقف دائمًا بجواره لتقديم يد العون والنصيحة في السراء والضراء.

التضحية

وأوضح "إبراهيم"، أنّ التضحية شرط أساسي من شروط سلامة الحب وتعتبر من أبرز العلامات التي تقود إلى معرفة مدى صدق المحب، مشيرًا إلى أن الشخص الذي يحب يقدم مصلحة حبيبه على نفسه، وإذا جرى تخييره ما بين نفسه وحبيبه يختار الحبيب دون تفكير.

حب الخير

واختتم تصريحاته بالإشارة إلى أنّ الحب الصادق يتسم بحب الخير للطرف الآخر، فالمحب يفرح لفرح حبيبه ويحزن لحزنه، موضحا أن المشاعر الصادقة في الحب تنعكس على الطرفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان