إعلان

بالفيديو- على طريقة "إسماعيل يس في الطيران".. "محمد" يطير ليثبت شجاعته للألمان

10:45 م الجمعة 18 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

كلنا نتذكر مشهد إسماعيل يس في فيلمه الشهير (إسماعيل يس في الطيران) إنتاج عام 1959، حينما وُضع في موقف أن يقود طائرة حربية، وهو لم يسبق له ركوب طائرة من قبل، ولم يجد مفر سوى القبول، وكانت التجربة صعبة عليه، وتمتد الأيام ليتكرر هذا المشهد السينمائي في الواقع مع محمد سليمان الشاب المصري.

خاض شاب مصري تجربة طيران لأول مرة في حياته متحدياً مجموعة من أصدقائه الألمان ليُظهر لهم شجاعة المصريين، لو حلّق في الهواء بالطائرة من على ارتفاع 2500 متر؟.

تفاجأ محمد سليمان (27 سنة) الذي يعيش ويعمل في ألمانيا منذ ثلاث سنوات، بهدية زوجته الألمانية وأصدقاءها يوم عيد ميلاده بحجز تذكرة داخل نادي "الطيران الشراعي الرياضي" وهو مكان مخصص لقيادة والتدرب على قيادة الطائرات الشراعية، بعد أن أرادوا أن يريهم شجاعته كمصري مقارنة بالألمان "أنا كمصري الدم جري في عروقي.. وقبلت التحدي".

وعن سبب تجربته يقول محمد لـ"مصراوي": "أنا دي أول مرة اركب فيها طيارة شراعية.. وطبعًا كنت مرعوب"، وعلى رغم من صيامه إلا إنه قبل التحليق وخوض المغامرة "أنا استشهدت تلات مرات وقلبي كان هيوقف".

ولأنه غير مدرب على قيادة الطائرات الشراعية لا يسمح له النادي بالتحليق وحده، فاصطحب معه طائر محترف، إلا إن هذا لم يقلل من خطورة الموقف "الطيارة ملهاش سقف وكنت حاسس إني هقع في الهوا"، يكمل "محمد" بقوله "الراجل كان بيتشقلب بشكل رأسي"، ليحمد الله "محمد بعد أن نزل سليمًا من الطائرة، لأنه يتمنى لو استطاع أن ينزل مصر خلال شهر رمضان ليأكل "المحشي والبط".

يذكر أن هذا النوع من الطائرات الشراعية به جناحين منبسطين مرتفعين عن جسم الطائرة في شكل زاوية. قيادتها تتم بتحريك الجناحات الخلفية والجناحات الإضافية الأمامية. ويمكن وضع الطائرات الشراعية في أكتر من وضعية تحليق مختلفة منها استعمال المحرك الصغير.

فيديو قد يعجبك: