إعلان

لميس الحديدي عن اليوم العالمي للمرأة: تذكرة تاريخية لنضالات الحركة النسائية بالعالم

11:34 م الثلاثاء 08 مارس 2022
لميس الحديدي عن اليوم العالمي للمرأة: تذكرة تاريخية لنضالات الحركة النسائية بالعالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علقت الإعلامية لميس الحديدي على الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، قائلة: "النهاردة اليوم العالمي للمرأة، شايفه علي السوشيال ميديا احتفالات ورسائل تهنئه والحقيقة إن هذا اليوم ليس يومًا احتفاليًا بقدر ما هو تذكرة تاريخية مهمة لنضالات الحركة النسائية في العالم، والتي ساهمت في تحقيق أوضاع أفضل نسبيًا للنساء في العالم".

وقالت "لميس" في خلال تقديمها لبرنامجها "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، أن اليوم العالمي للمرأة لم يكن أبدًا منحة للنساء لكنه كان نتيجة ثمن دفعته النساء مقدمًا، بعد تظاهرات بدأتها النساء في نيويورك عام 1856 مطالبة بتحسين أوضاعهن في العمل، موضحة أن مصر لم تكن يومًا بعيدة عن الحركة النسائية، قائلة: "بعد سنوات قليلة كان فيه حركة تاريخية عظيمة صنعتها أسماء نسائية مثل هدى شعراوي، سيزا نبراوي، صفية زغلول، سميرة موسى، وقائمة طويلة وممتدة من الأسماء التي صاغت بكل خطوة لها واقع ومستقبل أفضل للنساء في مصر".

وتابعت، أن هذا النضال يجب أن يبقى نصب أعيننا لأنه ليس فقط جزءًا من التاريخ فقط.. لكنه أيضًا جزء أصيل من حاضرنا لم يتوقف عبر السنين من أجل انتزاع حقوقها المشروعة، مؤكدة أن الإرادة السياسية منحازة لحقوق المرأة المهدرة، كما أن الإرادة السياسية التي دعمت المرأة وساندتها تحتاج لتعاضد مجتمعي.

وأردفت: "كل سنه ونحن قادرات على المواجهة والتحدي والمعافرة من أجل استرداد كل الحقوق المنتهكة والمنتزعه لأن هذه حقوق وليست منح".

فيديو قد يعجبك: