إعلان

ما السر وراء أن رقائق البطاطس في العبوات بيضاء دائمًا؟

06:30 م الجمعة 28 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

عندما تفتح علبة من رقائق البطاطس تبدو كل واحدة مكتملة تمامًا حتى بعد قلي 20 إلى 25 كجم من رقائق البطاطس معًا، ولا يتحول لون واحد إلى البني أو يحترق.

وعلى النقيض الآخر إذا قمت بقلي الرقائق في منزلك، فإن معظمها سيكون باللون البني وقليل منها فقط يكون باللون الذهبي الفاتح، هل تعلم لماذا يحدث ذلك؟ هذا ما نوضحه وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا".

لماذا تتحول رقائق البطاطس إلى اللون البني؟

هذا يكون نتيجة نوع خاص من المعالجة التي تتم مع البطاطس في وحدات التخزين البارد.

واللون البني الذي يظهر على الرقائق هو السكر المحروق، وكلما زادت كمية السكر الموجودة في البطاطس، كلما تحول لونها إلى اللون البني، وفي الغالب، تحتوي البطاطس التي نستخدمها في المنزل على نسبة عالية من السكر فيها.

من أين يأتي الكثير من السكر في البطاطس؟

إذا لاحظنا فإن البطاطس تؤكل بعد حفظها في مخزن بارد لمدة ثمانية إلى عشرة أشهر.

وللاستهلاك العادي يتم تخزين البطاطس عند 3-4 درجات مئوية في التخزين البارد ويبدأ النشا الموجود فيها في التحول إلى سكر.

وعندما نستخدم مثل هذه البطاطس، فإن كمية السكر الموجودة في البطاطس تحترق في الزيت وهكذا تظهر البقع البنية على رقائق البطاطس.

درجة حرارة التخزين البارد:

أولئك الذين يصنعون رقائق البطاطس على نطاق واسع يشترون البطاطس من وحدات التخزين المبردة الخاصة التي تخزن الخضروات الشعبية عند 10 إلى 12 درجة، وعندما يتم تخزينها في درجة الحرارة هذه ، تظل الحالة الطبيعية للبطاطس سليمة.

ما يعني أن النشا الموجود في البطاطس لا يتحول إلى سكر، ويتم أيضًا الحرص بشكل خاص على ضمان عدم تجميد البطاطس عند درجة الحرارة هذه، لأنه إذا بدأت البطاطس في التجمد، فسوف يتدهور الطعم، بالإضافة إلى ذلك، فإن خليط العديد من العناصر الموجودة في البطاطس سوف يفسد أيضًا.

كما يتم رش هذه البطاطس بمادة CIPC الكيميائية، وهي منظم نمو النبات الذي يمنع تكوين البراعم في الخضروات، بالإضافة إلى إنه يساعد البطاطس على عدم التجميد في التخزين البارد.

ما نوع البطاطس التي يستخدمونها؟

في جميع أنحاء العالم، يستخدم مصنعو رقائق البطاطس حبوب البطاطس أو تلك الغنية بالنشا وقليلة الرطوبة، وهذا يسمح لهم بالقلي بشكل مثالي.

ومع ذلك، عندما نتحدث عن الهند، يستخدم معظم المصنّعين البطاطس الماسية، التي تزرع في ولايات مثل أوتارانتشال وهاريانا والبنجاب.

ذهب قيمته 15 مليون دولار يختفي داخل محطة شحن بالمطار .. فما القصة؟

التعرق الليلي قد يشير إلى إصابتك بـ7 أنواع من السرطان

طالب يعثر على أمر غير متوقع داخل مشروب غازي.. ما القصة؟

في 6 خطوات.. طبيبة تقدم نصائح مهمة لتهيئة المعدة بعد رمضان والعيد

5 علامات أولية لنوع سرطان خطير.. وهل يمكن علاجه؟

فيديو قد يعجبك: