إعلان

التعرق الليلي قد يشير إلى إصابتك بـ7 أنواع من السرطان

07:00 م الأربعاء 26 أبريل 2023

التعرق الليلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

في حين أن هناك أعراضًا محددة مرتبطة بأنواع معينة من السرطان، مثل وجود كتلة في الصدر تشير إلى سرطان الثدي، ووفقًا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة، فإن التعرق الليلي الشديد أو الحمى هو أحد الأعراض العامة للسرطان التي يجب البحث عنها.
ويمكن أن يحدث هذا مباشرة بسبب المرض نفسه أو بسبب عدد من الأسباب الأخرى المرتبطة مثل الأدوية والعدوى والتغيرات الهرمونية.
كما أن التعرق في الليل أو ارتفاع درجة الحرارة الحمى يكون بسبب الالتهابات أو الآثار الجانبية لبعض الأدوية، وغالبًا ما تعاني منه النساء في وقت قريب من سن اليأس، وفق ما ذكر موقع صحيفة "إكسبريس البريطانية".
لذا يجب استشارة الطبيب فورا إذا كان لديك تعرق شديد وغزير في الليل أو حمى غير مبررة، وهناك 7 أنواع من السرطان تسبب لك التعرق أكثر من المعتاد، وهؤلاء هم:
ليمفوما اللاهودجكين
هودجكين سرطان الغدد الليمفاوية
الأورام السرطاوية
سرطان الدم
ورم الظهارة المتوسطة
سرطان العظام
سرطان الكبد.
العدوى، وتعد من أكثر أسباب التعرق شيوعًا لدى مرضى السرطان.
الهرمونات
يمكن أن تحدث الهبات الساخنة والتعرق بسبب التغيرات في مستويات الهرمونات، وقد تتغير مستويات الهرمون لديك بسبب السرطان نفسه، أو العلاج مثل الجراحة أو العلاج الكيميائي أو الإشعاعي أو الهرموني.
وعلاج سرطان الثدي يمكن أن يضع النساء في مرحلة انقطاع الطمث المبكر، وبالنسبة لبعض النساء، يتسبب هذا في الهبات الساخنة والتعرق.
كما أن النساء اللائي تعرضن لانقطاع الطمث بالفعل يعانين من هبات ساخنة مرة أخرى عندما يبدأن العلاج الهرموني.
ويعاني الرجال من الهبات الساخنة والتعرق عندما يتلقون العلاج الهرموني لسرطان البروستاتا أو سرطان الثدي، لأنه يقلل من كمية هرمون التستوستيرون في الجسم.
وتساعدنا الأبحاث الحديثة على فهم سبب تسبب التغيرات في مستويات الهرمونات الجنسية في التعرق والهبات الساخنة، وهذا ضروري لإيجاد علاج أفضل لهذه الأعراض.
الأدوية:
يكون التعرق والهبات الساخنة من الآثار الجانبية لبعض العلاجات الدوائية، بما في ذلك العلاج الكيميائي والمورفين، وتشمل أعراض السرطان العامة الأخرى التي يجب البحث عنها ما يلي:
التعب
نزيف أو كدمات غير مبررة
ألم أو وجع غير مبرر
فقدان الوزن غير المبرر
نتوء أو تورم غير عادي في أي مكان.
إذا كنت تعاني من تعرق ليلي وتشعر بالقلق من احتمال إصابتك بالسرطان، يجب عليك التحدث إلى طبيبك.

فيديو قد يعجبك: