إعلان

"القاتل الخفي".. نوع سرطان يظهر على هيئة حرقة في المعدة

09:00 م الثلاثاء 31 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هل شعرت يومًا ما بحرقان في صدرك ؟ فقد تكون تعاني من حرقة المعدة، وعادة لا داعي للقلق بشأن هذا الشعور المزعج والمؤلم، ولكن في بعض الحالات، يكون من أعراض سرطان المبيض، حيث يصيب ما يقارب من 7000 امرأة كل عام، ما يجعله أكثر السرطانات شيوعًا بين الإناث، وغالبًا ما يتم تشخيصه في وقت متأخر، وذلك لإن الأعراض غامضة مثل آلام المعدة وفقدان الشهية والانتفاخ.

كما وجدت دراسة جديدة أجراها الدكتور البريطاني جيمس فلاناغان إن النساء المصابات بسرطان المبيض غير المشخص يشترون كميات متزايدة من أقراص عسر الهضم لتخفيف أعراضهم.

يمكن أن يساعد تتبع عمليات الشراء على بطاقات المتجر مثل Tesco's Clubcard أو Boots Advantage Card في اكتشاف الأورام في وقت مبكر، وفق ما أوردت صحيفة "ذا صن البريطانية".

وقال مؤلف الدراسة جيمس من إمبريال كوليدج لندن: "إن أعراض السرطان التي نبحث عنها شائعة جدًا، ولكن وجدت دراستنا زيادة ملحوظة في مشتريات أدوية الألم وعسر الهضم بين النساء المصابات بسرطان المبيض حتى 8 أشهر قبل التشخيص بغير المصابات".

ما هي علامات وأعراض سرطان المبيض؟

يصعب التعرف على العديد من أعراض سرطان المبيض لإنها تشبه حالات مثل متلازمة القولون العصبي (IBS)، ويعتقد البعض الآخر خطأ إن التورم ناتج عن الحمل، ولكن وفقًا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة، هناك أشياء يجب البحث عنها:

انتفاخ المعدة.

الشعور بالانتفاخ باستمرار.

الحاجة للتبول بشكل متكرر.

عدم الراحة في منطقة البطن أو الحوض.

الشعور بالامتلاء بسرعة عند تناول الطعام.

أموال وسعادة.. 5 أبراج الحظ بيجري وراهم في 2023

لتجنب المشاكل وقلة الفلوس..7 أبراج عليها الحذر في شهر فبراير

لسبب غريب.. رجل يعلن وفاته وهو على قيد الحياة

احذر البراز الأصفر.. علامة على أمراض خطيرة

6 أعراض تكشف الإصابة بـ جرثومة المعدة .. وفي هذه الحالة اذهب للطبيب فورا

فيديو قد يعجبك: