إعلان

احذر.. الأطعمة الدسمة تؤثر على صحة الرجال في هذه الحالة

08:00 ص السبت 09 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

تناول اللحوم والأطعمة الدسمة من بين مظاهر عيد الأضحى المبارك، في غالبية البيوت المصرية، ما يؤثر سلبا على الصحة العامة وخصوصا الرجال، في حالة عدم توخي الحذر.

وقال الدكتور نبيل أمين استشاري أمراض الذكورة، إن عيد الأضحى يتميز بكثرة الأطعمة الدسمة، ويتناولها كثيرون من الرجال دون وعي، وهو ما يتسبب في تحويل هرمونات الذكورة التستوستيرون إلى هرمون الأنوثة الأستروجين، ومن ثمّ التأثير على القدرة الجنسية وعملية الخصوبة.

وأوضح "أمين"، أن للأطعمة الدسمة آثار سلبية متعددة بما في ذلك الشعور بالخمول وعدم القدرة على الانتهاء من المهام اليومية، كما أنها تتسبب في تدفق الدم الموجود في جميع أنحاء الجسم من المخ والعضلات إلى المعدة، حتى تتمكن من القضاء على السعرات الحرارية المرتفعة، والوقاية من عسر الهضم، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بتصلب الشرايين والإصابة بالجلطات.

وتابع استشاري أمراض الذكورة، أن الأطعمة الدسمة يمكنها أن تؤثر بالسلب على العلاقة الحميمة، وذلك نتيجة تأثر عملية الانتصاب التي تحتاج إلى تدفق الدم للأعضاء التناسلية الأمر الذي يفقده الرجال عند تناولهم كميات كبيرة من الأطعمة الدسمة والنشويات وغيرها، لذلك ينتج ضعف الانتصاب، كما تتأثر قدرته الإنجابية، وعدة التمكن من إتمام العلاقة الحميمة بنجاح.

وأشار أمين، إلى أن الكمية المسموحة من اللحوم يوميًا تتراوح ما بين 100 إلى 150 جرام، مناشدًا بضرورة تناولها مع الخضروات، لاحتوائها على عناصر غذائية التي تعمل على تعزيز صحة الرجل، وتحسين قدرته الجنسية.

وأوصى استشاري أمراض الذكورة، بعدم تناول الأطعمة الدسمة قبل النوم لتجنب التعرض للتخمة، كما يفضل تناولها قبل ساعة من ممارسة العلاقة الحميمة، لعدم التعرض للآثار السلبية التي تعيق نجاح العلاقة.

الكمية الصحية للحوم الحمراء .. تعرف عليها

أشهر 5 أكلات يعشقها المصريون في عيد الأضحى

هذا ما يحدث للكوليسترول عند تناول اللحوم الحمراء

ماذا يحدث للجسم عند تناول الكلاوي في عيد الأضحى؟

فيديو قد يعجبك: