إعلان

رغم فوائدها.. 6 أشخاص ممنوعون من تناول اللحوم الحمراء

06:00 ص السبت 09 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

يفضل الكثير من الأشخاص تناول اللحوم الحمراء في عيد الأضحى المبارك، وبالرغم من فوائدها التي تعود على جسم الإنسان، إلا أن هناك عديد من الأشخاص ممنوعين من تناولها، وفقا لما أوضح موقع "eatthis".

- الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول:

تناول اللحوم الحمراء لن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول لديهم، بل سيؤدي إلى ارتفاعها، لذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول، من الأفضل الحد من تناول اللحوم الحمراء إلى مرة أو مرتين تقريبًا في الشهر.

- المصابون بمتلازمة ألفا غال:

إذا كنت تعاني من متلازمة ألفا غال فقد يؤدي تناول اللحوم إلى الإصابة بالغثيان والقيء والحرقة والإسهال والسعال وانخفاض ضغط الدم وآلام شديدة في المعدة وتورم في الشفاه أو العينين أو الحلق.

- مرضى القلب:

يجب على الأشخاص المصابين بأمراض القلب توخي الحذر الشديد عند تناول اللحوم الحمراء.

وعلى سبيل المثال، يعاني الشخص المصاب بأمراض القلب بالفعل من تراكم الترسبات غير الصحية في شرايينه، ويجب أن يتبع نظامًا غذائيًا منخفضًا جدًا في أي نوع من الدهون غير الصحية مثل الدهون المشبعة أو غير المشبعة التي تسبب المزيد من تراكم الترسبات، وهذا التراكم اللويحي، إذا تم تضييقه أكثر، يؤدي ذلك إلى السكتة الدماغية أو النوبة القلبية.

- المصابون بأمراض الكلى المتقدمة:

الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين عندما لا تعمل الكلى بشكل جيد تضر أكثر مما تنفع، لذلك من الأفضل تقليل مدخولك من البروتين.

الأشخاص المصابون بواحد أو أكثر من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب:

تشمل عوامل الخطر لأمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول، والسكري، والسمنة، وقلة النشاط الجسدي، أو تناول نظامًا غذائيًا غير صحي، لذا من الأفضل الحذر من تناول اللحوم الحمراء واختيار قطع البروتين قليلة الدهن، مثل صدور الدجاج أو السمك أو الفاصوليا أو العدس، وذلك لأن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات هم بالفعل أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب وحالات صحية أخرى.

- بعض أنواع السرطان:

هناك بحث يشير إلى الاستهلاك المتكرر للحوم الحمراء واللحوم المصنعة يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون.

لذلك، يجب أن يكون الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بسرطان القولون أكثر حذراً عندما يتعلق الأمر باللحوم الحمراء.

ووجدت دراسة جديدة أيضا أن اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة تسبب أضرارًا وراثية وسرطان القولون أيضًا.


قبل ما تأكلها في العيد.. فوائد مذهلة لتناول اللحم الضأن

لمرضى القولون العصبي.. ابتعدوا عن تناول هذه الأطعمة في العيد

فيديو قد يعجبك: