إعلان

يوم عرفة.. أفضل 7 مشروبات تكسر صيامك بها

01:00 م الجمعة 08 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يصوم كثيرون من المسلمين في يوم عرفة طمعاً في ثوابه الكبير، إذ يُكفر ذنوب السَّنَة التي قبله، والسَّنَة التي بعده، والعتق من النيران، ودخول الجنة من باب الريان، وللشفاعة يوم القيامة، وفق ما ذكرت دار الأفتاء.

وإذا كنت ممن يفضلون صيام يوم عرفة في الطقس الحار، فيجب عليك معرفة المشروبات والمأكولات التي لا تضر بجسمك على الإفطار بعد ساعات صيام طويلة، نذكرها لكم وفق ما نقل موقع "هليث لاين" المعني بالصحة.

ـ الماء:

لا شيء يفوق كوب الماء على الإفطار، فهو ملك المشروبات، حيث يمنح الترطيب للجسم، ويزوده بالطاقة ويساعد على الهضم

ـ عصير الليمون بالنعناع :

خليط الليمون والماء وأوراق النعنع من المشروبات المفيدة جداً التي يمكن تناولها ضمن وجبة الإفطار. فهو شراب غني بفيتامين "C" وبالألياف، كما يمكنك إضافة ملعقة من عسل النحل على الخليط. فكوب من هذا العصير كفيل بأن يمنحك الانتعاش والطاقة بعد يوم صيام طويل.

- التمر واللبن:

تناول التمر واللبن على الإفطار يحمل العديد من الفوائد التي تنفع الجسم ومنها تقوية المناعة، والتقليل من مشاكل الهضم، والحفاظ على صحة القلب، والتقليل من خطر الإصابة بفقر الدم.

- قمر الدين:

قمر الدين من المشروبات الأكثر شعبية، ويمكن تناوله أثناء الإفطار والسحور أيضَا، فهو يحتوي على كمية كافية من السكر لتعزيز الجهاز الهضمي دون تحفيزه، كما أنه ينظم عملية التمثيل الغذائي.

- الخشاف:

الخشاف من المشروبات المهمة والمفيدة على الإفطار في رمضان، إذ إن عناصره تحتوي على فيتامينات مهمة للجسم، مثل المشمش المجفف والتين والتمر والزبيب والبرقوق.

- السوبيا:

تحتوي السوبيا على الحليب الذي ميد الجسم بالكالسيوم، والطاقة التي افتقدها من الصيام والحر ونقص المياه، كما أنها تنظم حركة الأمعاء.

- الخروب:

ينعش الخروب جسم الإنسان لأنه ملئ بالألياف والبروتين، كما أنه مضاد للأكسدة.

تناولها في عيد الأضحى.. 5 أطعمة مفيدة للكلى

ماذا يحدث لجسمك عند تناول كوب من الماء بعد فنجان القهوة؟

عصير يخفض ضغط الدم المرتفع.. إليك طرق تحضيره

يُشخّص خلال فترة البلوغ.. ما هو الجنف؟

فيديو قد يعجبك: