إعلان

علام تدل رائحة البول الكريهة؟

03:45 م الأربعاء 06 يوليو 2022

كتبت- آلاء نبيل

يلاحظ بعض الأشخاص ظهور رائحة كريهة ناتجة عن البول، ويجهلون الأسباب الناتج عنها ذلك، ما يثير قلقهم لمعرفة الأشياء الناتج عنها ذلك.

نوع الطعام

إن الأطعمة التي يتم تناولها خلال اليوم يظهر تأثيرها على الصحة من خلال بعض الدلالات التي تظهر خلال التبول، ومن بينها الرائحة الكريهة في البول، ومن بين قائمة الأطعمة التي تسبب رائحة كريهة ملحوظة، هي البصل والثوم والكاري والكحول، التي تساهم في تغير رائحة الفم، والبول أيضًا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "tips-and-tricks".

الحمل

أحد أعراض الحمل في المراحل المبكرة هو رائحة البول الكريهة التي تنتج عن تغيير الهرمونات، حيث تنتج المرأة الحامل المزيد من الدم الذي يتدفق في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي من خلال الكلى أيضًا، ما يتسبب في التبول بكثرة.

الجفاف

الرائحة الكريهة للبول تكون من الدلالات على إصابتك بالجفاف، ولكن يصاحبه أيضًا ظهور لون البول أصفر داكن، لذا يمكن حل الأمر من خلال تناول الماء بكميات كافية التي تصل إلى 8 أكواب في اليوم، عند ذلك سوف تختفي الرائحة الكريهة ويعود لون البول إلى الطبيعي.

التهاب المسالك البولية

هناك العديد من العلامات التي تشير إلى التهاب المسالك البولية، ومنها رائحة البول الكريهة، ولكن يصاحبها عدة أعراض بما في ذلك الشعور بحرقان عند التبول بالإضافة إلى الشعور بالألم في الجزء السفلي من المعدة، لذا يكون من الضروري التواصل مع الطبيب حينها لعدم تفاقم الأمر.

آثار جانبية لبعض الأدوية

يمكن أن يكون لبعض الأدوية تأثير على لون ورائحة البول، وذلك لأن هناك بعض الأدوية التي تعمل على خفض نسبة السكر في الدم، لأنها توقف عملية امتصاص السكر في الكلى ونقله إلى مجرى الدم، وبالتالي يدخل هذا السكر في البول مما قد يتسبب في لون ورائحة غريبة للبول، كما يوجد أيضًا العديد من الأدوية التي يمكن أن تسبب رائحة البول مثل دواء الروماتيزم، مع العلم لا تجعل ذلك يتسبب في شعورك بالذعر، ويمكنك التواصل مع الطبيب في ذلك الوقت.

احذروا هذه الحالة.. متى تصبح فاكهة البابايا سامة؟

"مش مجرد تسلية".. تعرف على فوائد الجيلي

بلا سكر وكربوهيدرات.. هذا ما تأكله مغنيات بوليوود لإنقاص الوزن بسرعة

كوب من هذا العصير يوميا يقي من أمراض القلب

هل أنت منهم؟.. 6 فئات ممنوعة من تناول الصودا الدايت

فيديو قد يعجبك: