إعلان

تشعر بالدوخة المفاجئة في الحر؟.. اليك ما يجب فعله

04:00 م الإثنين 18 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما يتسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف إلى العديد من المشكلات الصحية المزعجة، حيث تظهر بصورة مفاجئة عند التعرض للطقس الحار، ومن بينها الشعور بالدوار المفاجئ.

أسباب الدوخة في الحر

انخفاض ضغط الدم

عادة ما تتمدد الأوعية الدموية عند تنظيم درجة حرارة الجسم في يوم حار، لذا يتحكم عقلك في تدفق الدم للحفاظ على برودة بشرتك وجسمك، لذلك يتسبب هذا التغيير في تدفق الدم المفاجئ إلى الشعور بالدوار، وفقًا لما ذكره موقع tips-and-tricks.

التعرق

فقدان الرطوبة بصورة كبيرة، نتيجة التعرق الشديد بسبب الطقس الحار، لذا تفقد رطوبة أكثر من المعتاد، ويزداد الأمر إذا كنت لا تشرب ما يكفي من السوائل وخاصًة الماء لتجديد الرطوبة في جسمك، ما يتسبب في الشعور بالدوار.

ضربة شمس

قد يصاحب الشعور بالدوخة، الإصابة بالصداع وانخفاض الشهية، والتعرق المفرط، والتشنجات، وسرعة التنفس، والعطش الشديد، وارتفاع درجة حرارة الجسم، التي تعتبر أعراض واضحة للإصابة بضربة الشمس، في هذه الحالة يجب البحث عن بعض الظل في أسرع وقت ممكن وتناول كميات وفيرة من الماء.

ما الذي تستطيع القيام به؟

عند الشعور بالدوار في الطقس الحار، يمكن تناول عصير الرمان الذي يعمل على ترطيب الجسم، كما يعتبر جيد للدورة الدموية، بالإضافة إلى تناول الماء للمساهمة في تجنب الإصابة بالجفاف الذي يمكن أن يعرضك للإصابة بالدوار، بالإضافة إلى ارتداء قبعة ونظارات شمسية وملابس خفيفة قطنية، لمقاومة أشعة الشمس الضارة.

احذرها بشدة.. أسوأ أعراض أوميكرون بعد انتشار المتغير الجديد

أحدث متحور لكورونا.. أعراض ومعلومات عنه بعد اكتشاف أول إصابة في كوريا

هذا ما يحدث لجسمك عند الإكثار من تناول المانجو

مفعولها كالسحر.. تناول هذه الفاكهة يوميًا يخفض الكوليسترول الضار

قبل شرائها.. نصائح للتفرقة بين الجبن الرومي المغشوش والطبيعي

فيديو قد يعجبك: