إعلان

احذرها بشدة.. أسوأ أعراض أوميكرون بعد انتشار المتغير الجديد

04:00 م الأحد 17 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

حالات الإصابة بكوفيد -19 التي يتم الإبلاغ عنها يوميًا آخذة في الارتفاع في عدة دول حول العالم، مع تحول سلالة BA.5 الجديدة إلى المتغير السائد من أوميكرون، يمكن للمتغيرات الفرعية الأحدث أن تتجنب المناعة على الرغم من التطعيم أو العدوى السابقة.

حتى هؤلاء الأشخاص الذين أصيبوا سابقًا بالمتغيرات الفرعية BA.1 و BA.2 معرضون لخطر الإصابة مرة أخرى من المتغيرات BA.4 و BA.5، بينما تنتشر سلالة BA.5 بسرعة، يبدو أنها أقل حدة مقارنة بالمتغيرات المبكرة من فيروس كورونا، وفقا لموقع تايمز أوف إنديا.

- أسوأ أعراض المتغيرات الفرعية الجديدة أوميكرون

تبدو أعراض BA.4 و BA.5 مشابهة للمتغيرات الفرعية السابقة لـ أوميكرون، يتعافى الناس بشكل أسرع ومعظم الإصابات ليست شديدة مثل سلالات COVID-19 السابقة، إذا ظهرت حالة خطيرة، فقد تصبح الأعراض أكثر إيلامًا.

لكن أسوأ أعراض المتغيرات الفرعية الجديدة للأوميكرون هو التهاب الحلق الشديد، قبل بضعة أشهر، ربما أهملنا الحلق المجروح، ولكن الآن يمكن تحديده كواحد من أكثر العلامات المبكرة شيوعًا للأوميكرون.

مثل الأنواع الأخرى من أوميكرون، يبدو أن BA.5 يؤثر أيضًا بشكل أساسي على الجهاز التنفسي العلوي، وفقًا للخبراء في جامعة كولورادو، أعراض مثل التهاب الحلق واحتقان الأنف هي علامة على أن الفيروس قد تسلل إلى الأنف والممرات الهوائية ومع ذلك، من غير المرجح أن يؤثر أوميكرون على الرئتين مقارنة بالمتغيرات السابقة.

- كيفية التعامل مع التهاب الحلق بسبب فيروس كورونا

إذا كنت تعاني من ألم في الحلق، فاستشر طبيبك للحصول على دواء مسكن للألم، نظرًا لأن التهاب الحلق هو أحد أعراض كوفيد، فمن المهم أن تختبر نفسك وتعزل نفسك حتى لا تصيب أي شخص آخر، خذ قسطًا من الراحة وتناول وجبات صحية مطبوخة في المنزل وحافظ على رطوبتك، يمكن أيضًا أن تساعد العلاجات المنزلية مثل الغرغرة بالماء المالح أو شرب الماء الفاتر أو الشاي بالعسل في تخفيف الألم.

- ماذا يقول البحث

وجدت دراسة نُشرت في أبريل 2022 في مجلة BMJ أن التهاب الحلق أكثر شيوعًا أثناء متغير أوميكرون من موجة دلتا، تم العثور أيضًا على مرضى COVID-19 المصابين بمتغير omicron أكثر عرضة بنسبة 24 ٪ لتطوير صوت أجش، مقارنةً بأولئك الذين لديهم متغير دلتا.

كان المصابون خلال موجة أوميكرون أكثر عرضة بمقدار النصف تقريبًا لإظهار واحد على الأقل من الأعراض الثلاثة الكلاسيكية لـ COVID-19 - الحمى وفقدان الرائحة والسعال المستمر- من الأشخاص المصابين بمتغير دلتا.

ووجدت الدراسة أيضًا أن المرضى المصابين خلال موجة أوميكرون كانوا أقل عرضة بنسبة 25 ٪ للدخول إلى المستشفى من المرضى المصابين خلال انتشار دلتا المرتفع، كان المرضى المصابون بأوميكرون أكثر عرضة 2.5 مرة للشفاء في غضون أسبوع واحد مقارنة بالمرضى المصابين بالدلتا.

- أعراض أوميكرون الأخرى

بصرف النظر عن التهاب الحلق، تشمل أعراض أوميكرون الأخرى الأكثر شيوعًا السعال والتعب والاحتقان وسيلان الأنف، تشبه هذه الأعراض بعض الأعراض المرتبطة بالحساسية، مقارنة بأعراض متغيرات COVID-19 السابقة، وذلك لأن الجهاز المناعي قادر على محاربة الفيروس عند نقاط دخوله، والتي عادة ما تكون منطقة الأنف.

- متغيرات جديدة ولكن مناعة أقوى

إن الإصابة بفيروس كورونا أو التطعيم يعلّم جهاز المناعة لدينا للاستجابة للفيروس دون إغراق الجسم، كما أنه يمنع الفيروس من اختراق أعمق في الرئتين، مثلما يتكيف الفيروس مع المتغيرات الأحدث، كذلك أجسامنا، لذلك، لا يعني المتغير الجديد بالضرورة أن الأمور ستزداد سوءًا، يظهر عدد أقل من الحالات الشديدة والاستشفاء أن جهاز المناعة لدينا أصبح أكثر ذكاءً في كيفية محاربة هذه العدوى المميتة.

"ليست ضارة".. 9 أطعمة غنية بالدهون تساعدك على إنقاص الوزن

"برد مروحة" أم إصابة بـ أوميكرون؟.. علامات تكشف الفرق

ابتعد عنها.. مشروبات تسبب ارتفاع السكر فور تناولها

في الطقس الحار.. 7 خطوات اتبعها قبل الخروج من المنزل

احذر 8 أخطاء عند تشغيل التكييف تجنبا لارتفاع فاتورة الكهرباء

فيديو قد يعجبك: