إعلان

لا تتناوله.. تحذير من مكمل غذائي قد يهدد حياتك

05:41 م الأربعاء 08 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

يعتقد العديد منا أن المكملات الغذائية مفيدة للغاية، في تعزيز المستويات المنخفضة من العناصر الغذائية الأساسية ومحاربة الأمراض.

لكن بعد فحص المكملات الغذائية، تبين أن بعض المنتجات تسبب ضررًا أكثر من نفعها، حيث حذر أحد الخبراء من أحد المكملات، التي لا يجب تناولها، لخطورته على صحة القلب، وفقا لما ذكره موقع صحيفة إكسبريس البريطانية.

ووفقا لما ذكرته ناتالي كوموفا، خبيرة اللياقة البدنية، في مركز Just CBD، فإن أحد المكملات الغذائية التي قد تسبب مشكلة في القلب، هو aconite.

- ما هو مكمل aconite

يعتبر مكملا غذائيا مشتقا من نبات يحمل الاسم نفسه، ويستخدم جذر aconite للأغراض الطبية.

- الاستخدامات

هذا المكمل يستهدف آلام المفاصل والالتهابات والنقرس وحتى تساقط الشعر، ويمكن أيضا استخدام aconite أحيانا كمطهر لعلاج الجروح.

- المخاطر

لكن النبات نفسه يحتوي على مواد كيميائية سامة معينة يمكن أن تكون ضارة بصحتك، وقد يسبب آثارا جانبية كالتالي، وفقا لناتالي كوموفا:

الغثيان

التعب

صعوبة التنفس

مشاكل القلب

- تحذير عاجل

وحذرت المؤسسة الصحية MedicineNet من استخدام aconite، وقالت إنه غير آمن عندما يؤخذ عن طريق الفم، مشيرة إلى أن النبات خطر، وبالتالي فهو منتج معالج، ويحتوي على سم قوي وسريع المفعول يسبب آثارا جانبية شديدة، قد تصل إلى القيء والضعف والموت.

- تحذير للحوامل

وأضافت MedicineNet ، أن النساء الحوامل يجب ألا يستخدمن حتى كريم aconite أو المستحضرات، حيث أن بعض مكملات aconite يجب أن تؤخذ لفترة قصيرة فقط، في حين أن الوقت الوحيد لتناول المكمل لفترة أطول، هو عندما تتلقى تعليمات من أحد المختصين للقيام بذلك.

- ماذا عن الجرعة المناسبة؟

عندما يتعلق الأمر بجرعة هذا المنتج، فهناك ضرورة لاستشارة الصيدلي أو الطبيب دائما، حيث لا يوجد بحث كاف لتحديد الجرعة المناسبة، لهذا السبب من الضروري استشارة أخصائي طبي قبل البدء في استخدام هذا المكمل.

قد تعتمد الجرعة المناسبة من المكملات على عوامل مختلفة، تتراوح من العمر إلى حالات أخرى، ومع ذلك، نصحت كوموفا بعدم استخدامه بسبب آثاره الضارة المحتملة.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

تتناول الأطعمة بكثرة ولكن دون اكتساب وزن؟.. إليك السر

فيديو قد يعجبك: