إعلان

دراسة جديدة تزف بشرى سارة لعشاق القهوة.. ما هي؟

04:20 م الأربعاء 08 يونيو 2022

كتب – سيد متولي

إذا كنت من محبي القهوة ولا يمكنك الاستغناء عن فنجان القهوة اليومي، فإليك بشرى سارة زفتها دراسة جديدة.

الدراسة تقول إنه بالمقارنة مع من لا يشربون القهوة، فإن البالغين الذين يتناولون كميات معتدلة (1.5 إلى 3.5 كوب في اليوم) من القهوة المحلاة أو غير المحلاة كانوا أقل عرضة للوفاة خلال فترة متابعة مدتها 7 سنوات، كانت النتائج بالنسبة لأولئك الذين استخدموا المحليات الصناعية أقل وضوحًا، وفقا لما ذكره موقع timesofindia.

- الدراسة

استخدم باحثون من جامعة ساوثرن ميديكال في قوانجتشو بالصين، بيانات من استبيان السلوك الصحي لدراسة Biobank في المملكة المتحدة لتقييم ارتباطات استهلاك القهوة المحلاة بالسكر والمحلاة صناعياً وغير المحلاة مع جميع أسباب الوفاة والسبب المحدد، ونُشرت النتائج في دورية Annals of Internal Medicine.

ووجدت الدراسات السابقة التي رصدت الآثار الصحية للقهوة أن استهلاك القهوة مرتبط بانخفاض خطر الوفاة، ولكنها لم تميز بين القهوة غير المحلاة والقهوة المستهلكة بالسكر أو المحليات الصناعية.

- تفاصيل الدراسة

تم طرح العديد من الأسئلة المتعلقة بالسلوك الغذائي والصحي على أكثر من 171 ألف مشارك من المملكة المتحدة غير معروفين بأمراض القلب أو السرطان لتحديد عادات استهلاك القهوة.

ووجد الباحثون أنه خلال فترة المتابعة التي استمرت 7 سنوات، كان المشاركون الذين شربوا أي كمية من القهوة غير المحلاة أقل عرضة للوفاة بنسبة 16 إلى 21 في المائة من المشاركين الذين لم يشربوا القهوة.

ووجدوا أيضًا أن المشاركين الذين شربوا 1.5 إلى 3.5 كوبًا يوميًا من القهوة المحلاة بالسكر كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 29 إلى 31 في المائة مقارنة بالمشاركين الذين لم يشربوا القهوة.

كما لاحظ الباحثون أن البالغين الذين شربوا القهوة المحلاة بالسكر أضافوا حوالي 1 ملعقة صغيرة فقط من السكر لكل فنجان قهوة في المتوسط.

- نتائج الدراسة

كانت النتائج غير حاسمة بالنسبة للمشاركين الذين استخدموا المحليات الصناعية في قهوتهم، بينما تحتوي القهوة على صفات يمكن أن تجعل الفوائد الصحية ممكنة، فإن المتغيرات المربكة بما في ذلك صعوبة قياس الاختلافات في الحالة الاجتماعية والاقتصادية والنظام الغذائي وعوامل نمط الحياة الأخرى قد تؤثر على النتائج.

- الخلاصة

يحذر الباحثون من أن متوسط كمية السكر اليومية لكل فنجان قهوة مسجل في هذا التحليل أقل بكثير من المشروبات المتخصصة في مطاعم سلسلة المقاهي الشهيرة، وقد يشربه العديد من مستهلكي القهوة بدلاً من المشروبات الأخرى مما يجعل المقارنة مع غير شاربي القهوة أكثر صعوبة.

وبناءً على هذه البيانات، يمكن للأطباء إخبار مرضاهم أنه ليست هناك حاجة لمعظم شاربي القهوة للتخلص من المشروبات من نظامهم الغذائي ولكن يجب توخي الحذر بشأن أنواع القهوة ذات السعرات الحرارية العالية.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

لماذا تجد النساء صعوبة في الإقلاع عن التدخين أكثر من الرجال؟

فيديو قد يعجبك: