حملة التوعية ضد سرطان الثدي

إعلان

احذروا هذه الحالة.. متى تصبح فاكهة البابايا سامة؟

10:00 م الأربعاء 29 يونيو 2022

كتبت- شيماء مرسي

فاكهة البابايا مفيدة للغاية، ويرجع ذلك إلى الفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصى، فهي غنية بفيتاميني A و C والمعادن ومضادات الأكسدة.

ولكن هذه الفاكهة الشائعة يمكن أن تصبح سامة وقاتلة إذا تم دمجها وتناولها مع مشروب معين، وفق ما أوضح موقع " timesofindia".

ما الذي يجعلها مفيدة؟

نظرا لأنها مليئة بالعناصر الغذائية مثل الألياف الغذائية والبروتين والدهون والكربوهيدرات والفيتامينات C و A و E و B والمعادن ومضادات الأكسدة مثل ألفا وبيتا كاروتين واللوتين والزياكسانثين التي تساعد في تجديد الخلايا وتقليل الإجهاد التأكسدي.

لذا يقترح معظم خبراء اللياقة البدنية تناولها يوميًا، لاحتوائها على كمية من الألياف غذائية، وإنزيم يسمى Papain، والذي يساعد في محاربة الحساسية والتئام الجروح.

وعلى الرغم من الفوائد الجيدة حول هذه الفاكهة إلا إنها يمكن أن تصبح سامة إذا تم تناولها مع عصير الليمون، إذ يتحول الليمون والبابايا معًا إلى مواد سامة ومن ثم يسبب الإصابة بفقر الدم وعدم توازن الهيموجلوبين، مما يصبح خطيرًا على الأطفال وكذلك البالغين، وبالتالي، من الأفضل تجنب هذا المزيج.

أشياء يجب مراعاتها أثناء تناول البابايا:

تناول ثمرة من البابايا أو 3 شرائح رفيعة تكفي لإعطاء جسمك الكمية المناسبة من التغذية، ولكن الإفراط في تناولها يكون ضارًا.

بالإضافة إلى إن وجود إنزيم الغراء بها الذي يسبب الإصابة بالحساسية والتورم والدوخة والصداع والطفح الجلدي لدى أولئك الذين يعانون من الحساسية.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

احذري إعداد الشاي بماء الحنفية.. إليك السبب

أضف قليل من الليمون إلي الزبادي.. وشاهد ما يحدث لجسمك

لماذا تسبب لدغة البعوض الحكة؟.. اعرف السر

هذا ما يحدث لجسمك عند ارتفاع ضغط الدم.. لن تتوقع

بعد الاتجاه لإنتاج العيش منها.. تعرف على فوائد البطاطا للجسم

5 أجهزة لتحضير "السندوتشات" وفطار سريع

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market