إعلان

بعد الاتجاه لإنتاج العيش منها.. تعرف على فوائد البطاطا للجسم

01:09 م الثلاثاء 28 يونيو 2022
بعد الاتجاه لإنتاج العيش منها.. تعرف على فوائد البطاطا للجسم

الخبز من البطاطا

كتب – سيد متولي

كشف وزير التموين علي المصيلحي، أن الوزارة تدرس حاليا إنتاج رغيف الخبز من البطاطا بدلا من إنتاجه من القمح.

وأوضح الوزير خلال مؤتمر صحفي أن الوزارة تسعى لإيجاد حل بديل للقمح لإنتاج الخبز، مشيرا إلى أن محافظة الوادي الجديد، من الممكن أن تكون صالحة لزراعة البطاطا لهذا الغرض، ولكن آليات التشغيل والعمل على ذلك ليست بالسهلة في الوقت الحالي.

وقال باحث بوزارة الزراعة، وصاحب المشروع البحثي لإنتاج الخبز من البطاطا عبد المنعم الجندي إن تصنيع الخبز من البطاطا يتم عن طريق سلق البطاطا وإضافتها بنسبة 50% بطاطا الباقى من القمح.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" على قناة الحدث اليوم، تم إنتاج خبز بجودة عالية، والمنتج صالح للاستهلاك الآدمي، نظرا للقيمة الغذائية الموجودة في هذا المكون، وتم تنفيذ هذه الفكرة منذ أعوام كثيرة ونجحت.

وبعد التفكير في إنتاج الخبز من البطاطا، هل تعرف فوائد البطاطا للجسم؟.. هذا ما توفره وفقا لموقع only my health.

- الشعور بالشبع

تحتوي البطاطا الحلوة على نشا مقاوم يشبه الألياف ولا يمتصه الجسم، على عكس الكربوهيدرات، يعمل النشا المقاوم على تسريع عملية حرق الدهون وجعل رحلة إنقاص الوزن أكثر سلاسة، كما أن تناول البطاطا سيحد من آلام الجوع وستشعر بالشبع لفترة أطول.

- تحتوي على مضادات للأكسدة

حال كنت لا تعرف، فإن مضادات الأكسدة ضرورية للجسم لتقليل الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يسبب مجموعة من المشاكل الصحية.

تساعد الأطعمة المضادة للأكسدة على منع الشيخوخة المبكرة للخلايا التي تجعلك تبدو وتشعر بالشيخوخة، كما تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة.

- غنية بفيتاميني "A" و "C"

يعتبر فيتامينا A وC من أهم الفيتامينات الضرورية لتعزيز الصحة العامة. يجب على المرء أن يستهلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من كل من هذه الفيتامينات لتجنب الأمراض الطفيفة إلى الرئيسية بما في ذلك أمراض المناعة الذاتية.

- تحسين مظهر البشرة وصحة العظام

بصرف النظر عن فيتاميني A و C، فإن البطاطا الحلوة غنية أيضا بالعناصر الغذائية الأساسية الأخرى، مثل فيتامينات B، والمنجنيز، والبوتاسيوم، البعض منها يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين للحصول على بشرة بمظهر صحي وتعزيز صحة العظام لتقليل مخاطر التآكل والتمزق.

- السيطرة على السكري

إذا كنت مصابا بداء السكري وتشعر أن تناول جميع الأطعمة الحلوة قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، فأنت مخطئ، تحتوي البطاطا الحلوة على نشا مقاوم يختلف تماما عن النشا الذي تحصل عليه من الكربوهيدرات، يتسبب المحتوى العالي من الألياف في البطاطا الحلوة في حرق هذا النشا ببطء لتوفير الطاقة لفترة طويلة.

- تنظيم ضغط الدم

إذا كنت تعاني من تقلبات في ضغط الدم أو كنت مريضا بارتفاع أو انخفاض ضغط الدم على حد سواء، فلا تخف من تناول البطاطا الحلوة لأنها تساعد في التحكم في ضغط الدم وإبقائه تحت السيطرة.

تحتوي البطاطا الحلوة المسلوقة أو المخبوزة على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد في التخلص من الصوديوم الزائد من الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يعزز البوتاسيوم صحة القلب والأوعية الدموية.

- مضاد طبيعي للالتهاب

يمكنك منع نفسك من الوقوع فريسة للالتهابات عن طريق تناول البطاطا يوميا، يمكن أن يعزز هذا الغذاء الطبيعي المضاد للالتهابات صحتك بعدة طرق.

"متقلقش من ضياع مفاتيحك".. أفضل أجهزة تتبع الأغراض المفقودة

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market