إعلان

احذر.. 5 مكونات سامة في الوجبات السريعة

07:45 م الأربعاء 22 يونيو 2022

كتبت- شيماء مرسي

الوجبات السريعة في معظم المطاعم ليست صحية، وتحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون والكوليسترول والصوديوم والسكر والكربوهيدرات، ما لها آثار جانبية مثل زيادة خطر زيادة الوزن وأمراض القلب والسكري والاكتئاب.

وتقول جيسيكا كوردينج، مؤلفة كتاب The Little Book of Game-Changers: 50 Healthy Habits For إدارة التوتر والقلق، إن هناك بعض المكونات السامة يجب تجنبها في الوجبات السريعة.

وهناك بعض المكونات الأخرى غير الواضحة في الوجبات السريعة التي تسبب مخاوف صحية إضافية، نستعرضها لكم في التقرير التالي وفقا لموقع "eatthis".

برومات البوتاسيوم:

يُشار أحيانًا إلى هذه المادة المضافة ببساطة باسم البرومات، ويتم وضعها في الوصفات لتعزيز قوام الدقيق وظهوره.

وبعد أن وجدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات وجود صلة محتملة بينها وبين الأورام السرطانية، تم حظر برومات البوتاسيوم في كندا والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك، لا يزال يُقال إن هذه المادة موجودة في الساندويتشات وعجائن البيتزا في مطاعم الوجبات السريعة.

البروبيلين جليكول:

مركب عديم اللون يتم استخدامه في الأطعمة مثل المشروبات الغازية والمخللات والتتبيلات والتوابل والسلع المخبوزة ومنتجات الألبان المجمدة من أجل الحفاظ على الملمس خاصةً لمنع الأطعمة الرطبة من الجفاف، ولكن هناك مخاطر صحية محتملة لهذا المركب إذا تم تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي عليه خاصة لدى الأفراد الذين يعانون من مشاكل في الكبد والكلى بسبب كيفية معالجة الجسم لهذا المركب.

كبريتات الكالسيوم:

هذا المكون عديم اللون المستخدم في السلع المخبوزة يوفر بعض الكالسيوم للأطعمة ولكن هناك مخاوف بشأن الاستهلاك المفرط للكالسيوم في بعض الحالات الطبية، لذا يجب الحد من تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على كبريتات الكالسيوم.

إضافات الفوسفات:

الصودا والمياه المنكهة واللحوم المعبأة ليست سوى أطعمة تحتوي على هذه المضافات الغذائية، والتي يتم اشتقاقها من الفوسفور المعدني وهي مصممة لتعزيز النكهة.

BHT :

هيدروكسي تولين بوتيل هو مادة كيميائية تستخدم للحفاظ على نضارة الطعام، وعلى الرغم من أن الدراسات التي أجريت على الحيوانات أظهرت ارتباطًا محتملاً بأنواع معينة من السرطان إذ تم تناولها بشكل كبير مع الطعام.

وعلى الرغم من قيام العديد من شركات الأغذية بإزالة هذه المادة المضافة من قائمة مكوناتها، إلا أن إدارة الغذاء والدواء لا تزال توافق على كميات صغيرة من BHT في الأطعمة، بما في ذلك الخميرة الجافة والحلويات والمشروبات والمايونيز والصلصات والسندويتشات التي تحتوي على الدهون، بالإضافة إلى العديد من شرائح البطاطس ورقائق البطاطس.

حتى لا تنخدع.. 11 طريقة للتفرقة بين اللحوم البلدي والمستوردة

يضعون هذا الشيء بدلاً من اللحم.. احذر ساندويتشات بالشارع تصيب بـ السرطانات

"لو رايح تقابل عروسة أول مرة".. ابتعد عن تناول هذه الأطعمة

لن تتوقع.. ماذا سيحدث إذا اختفت جميع الحشرات من على الأرض؟

ما السر وراء انجذاب الذباب إلى الضوء؟

فيديو قد يعجبك: