إعلان

احذر القيام بها.. عادة القهوة هذه تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

10:01 م الخميس 05 مايو 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

يمكن أن يساعدك تناول فنجان قهوة في الصباح على بدء يومك، أو يكون بمثابة دفعة لطيفة في منتصف النهار للحفاظ على طاقتك واستمرارك، بالإضافة إلى ذلك تحتوي القهوة أيضًا على عديد من الفوائد الصحية مثل المساعدة في علاج الالتهابات وتقليص الدهون في البطن وحتى تقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر.

ومع ذلك، من الأفضل تناول القهوة باعتدال لأنها تأتي أيضًا بآثار جانبية سلبية، ومن المهم أيضا مراقبة عادات تناول القهوة.

ويحب الكثير من الأشخاص تغطية مذاق القهوة بالسكريات والمبيضات المضافة، مما يؤدي إلى إضافة المزيد من السعرات الحرارية والدهون المشبعة وتأتي هذه الإضافات أيضًا مع مشاكل أخرى تؤثر على صحتك، وفقا لموقع" eatthis".

وتشير دراسة جديدة أجرتها مجلة بلوس الطبية إلى أن إضافة المحليات الصناعية إلى نظامك الغذائي يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

وأجرى الباحثون بعد ذلك تحليلات إحصائية للتحقيق في الارتباط بين تناول المحليات الصناعية وخطر الإصابة بالسرطان.

وخلصت النتائج إلى أن المتطوعين الذين تناولوا كميات أكبر من المحليات الصناعية، وخاصة الأسبارتام، وهو نسخة أكثر حلاوة من السكر، وأسيسولفام K ، وهو مُحلي صناعي منخفض السعرات الحرارية، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بشكل عام مقارنة بغير المستهلكين، ولوحظت مخاطر أعلى للإصابة بسرطان الثدي والسرطانات المرتبطة بالسمنة.

وعندما يتعلق الأمر بتحلية قهوتك، فإن معظم مبيضات القهوة تضيف الكثير من المحليات الاصطناعية للمساعدة في تحسين النكهة، على سبيل المثال، وفقًا لدراسة نشرتها مجلة Neurogastroenterology and Motility ، تم العثور على acesulfame-K في الكريمات الشائعة بما في ذلك أشكال السوائل والبودرة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقترح فيها دراسة وجود صلة بين الاستهلاك العالي للمحليات الصناعية وزيادة خطر الإصابة بالسرطان.


لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: