إعلان

الكيلو بـ155 جنيها.. هل يختلف مذاق البطيخ المستورد عن البلدي؟

02:00 م السبت 28 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال

نحب جميعاً تناول أصناف الفاكهة اللذيذة، ولكن في الآونة الأخيرة بدأت بعض الأنواع في الظهور دون أن نسمع عنها أو نعرفها.

ومنها هو البطيخ المستورد، ويباع في بعض المتاجر ببعض المدن المصرية، ولكن هل يختلف عن البطيخ البلد، فما هو وما فوائده وسعره؟

سعره؟

ويصل سعر الكيلو من البطيخ المستورد نحو 155 جنيه، بحسب ما يعرضها عدد من المتاجر الكبرى في القاهرة، وغلو سعرها يرجع إلى كونها مستوردة وتتميز بالعديد من الفوائد الصحة، فضلا عن مذاق طعمها اللذيذ والجميل.

لا يختلف البطيخ المستورد عن البلدي كثيراً، ولكن يمتاز بأن حجم البذر أصغر، ومذاقه أكثر حلاوة.

فوائده؟

-مفيد لمرضى السكر

يساعد تناول البطيخ على تحويل الأحماض السيترولين، والأرجينين، حيث يميل هذان الأحماض الأمينية إلى الحماية من مرض السكري، كما يعتبر ضروري في تنظيم الجلوكوز والأنسولين في الجسم.

-مفيد للقلب

البطيخ غني بالأحماض الأمينية التي تسمى سيترولين والتي قد تساعد في تحريك الدم في الجسم ويمكن أن تخفض ضغط الدم، وتشير الدراسات إلى أنه قد يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

- يقوي المفاصل

يحتوي البطيخ على صبغة طبيعية تسمى بيتا كريبتوكسانثين والتي قد تحمي مفاصلك من الالتهابات، وتظهر بعض الدراسات أنه بمرور الوقت، قد يجعلك أقل عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

- صحة العينين

تمنحك شريحة واحدة متوسطة الحجم من البطيخ 9-11٪ من فيتامين أ الذي تحتاجه كل يوم، وهذه المغذيات هي أحد مفاتيح الحفاظ على صحة عينيك.

- مليء بمضادات الأكسدة

يأتي اللون الأحمر للبطيخ من مادة اللايكوبين، وتعد من أحد مضادات الأكسدة، وتشير الدراسات إلى أنه قد يساعد في الحد من خطر الإصابة بالسرطان والسكري.

- ترطيب الجسم

يحتوي البطيخ على 92٪ من الماء، لذا فهو طريقة بسيطة للمساعدة في الحفاظ على رطوبتك، يساهم في بقائك رطبًا ويحيمك من جفاف الفم.

- يحسن البشرة

تساعد الفيتامينات A و B6 و C الموجودة في البطيخ على بقاء بشرتك ناعمة ونضرة.

- يعزز التمرين

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تساعد على ممارسة التمارين بشكل أفضل، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو معدن يقلل من التقلصات.

- يسهل عملية الهضم

إذا كنت تعاني من مشكلة في الجهاز الهضمي مثل مرض كرون أو التهاب القولون، يمكنك تناول البطيخ حيث أنه سهل الهضم حتى للأمعاء الملتهبة.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: