إعلان

"يمكن ملاحظتها عند المشي".. 7 أعراض تشير إلى نوع سرطان خطير

10:00 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

يعتقد كثيرون أننا نعلم معظم أعراض السرطان الواضحة، ومن المفهوم على نطاق واسع أن الكتل غير المبررة والنتوءات والتعب العام هي مؤشرات مبكرة للمرض، ولكن الكفاح من أجل المشي يكون أيضًا علامة على الإصابة بالسرطان.

وسرطان العظام يشار إليه غالبًا باسم ساركوما العظام، نادر الحدوث نسبيًا، وهناك عدة أنواع منه، وتعتبر الساركوما الغضروفية هي الأكثر شيوعًا في مرحلة البلوغ، وتكون الأكثر شيوعًا عند الأطفال والشباب.

وغالبًا ما يتسبب المرض في الشعور بألم في الساق مما يجعل من الصعب على الشخص المصاب المشي، على الرغم من أن سرطان العظام يتطور غالبًا في الساقين أو الذراعين، وأحيانًا الخلط بين الألم بشكل خاطئ والتهاب المفاصل عند البالغين وآلام النمو عند الأطفال والمراهقين، كما أوضحت NHS (هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية)،

ويقول صندوق أبحاث سرطان العظام البريطاني إنه في بعض الأحيان يمكن تشخيص ألم العظام خطأ على أنه التهاب في الأوتار أو إصابة رياضية، وكذلك التهاب المفاصل.

ويحذر من أن آلام العظام السرطانية قد لا يتم تخفيفها عن طريق المسكنات، ويمكن أن تتفاقم في الليل، أو تأتي وتختفي بشكل متقطع،

وفقا لصحيفة "thesun".

وتشمل الأعراض السبعة الأخرى لسرطان العظام ما يلي:

تورم (حول العظام المصابة)

احمرار (حول العظام المصابة)

العرج

كسر العظام بسهولة

الحرارة العالية

فقدان الوزن غير المبرر

التعرق، وخاصة في الليل

لذا يجب استشارة الطبيب إذا كنت تعاني أنت أو طفلك من آلام العظام المستمرة أو الشديدة أو المتفاقمة، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تكون أعراضك ناجمة عن السرطان، فمن الأفضل الحصول على التشخيص المناسب.

وتقول مؤسسة أبحاث السرطان الخيرية في المملكة المتحدة إن صعوبة المشي يمكن أن تكون أيضًا علامة على وجود ورم في المخ، ويحدث هذا عندما ينمو السرطان في الفص الجبهي وهو جزء الدماغ المسؤول عن الحركة مثل المشي.

وأورام الدماغ التي تضغط على جذع الدماغ المسؤول عن وظائف الجسم المهمة مثل التنفس تؤدي أيضًا إلى عدم الثبات وصعوبة المشي.

وبالمثل، فإن السرطان الذي ينمو بالقرب من الغدة الصنوبرية أو عليها، والذي ينتج هرمونًا يسمى الميلاتونين، يؤدي إلى عدم الثبات عند المشي.

بعد انتشار طرق الكشف عن الرصاص بمستحضرات التجميل.. ما مدى خطورتها على صحة الجسم؟

تحذير من تخزين الخبز في الفريزر لـ5 أسباب.. هذا ما يحدث لجسمك

احذر هذا النوع من الألم.. "أوضح" علامة على مشكلة صحية خطيرة في الكبد

فوائد مذهلة.. ماذا يحدث عند تناول ثمرة أفوكادو يوميا لمدة 6 أشهر

تظهر قبل حدوثها بـ دقائق .. 7 أعراض خطيرة لـ السكتة الدماغية الصغيرة

فيديو قد يعجبك: