في 3 شهور فقط..هكذا تتخلص من "الكرش" قبل حلول الصيف

08:01 م الخميس 28 مارس 2019

كتبت-بسمة مشالي:

مع بداية دخول فصل الصيف وتخفيف الملابس يتفاجأ البعض بزيادة وزنهم بشكل ملحوظ، خاصة عند تراكم الدهون في منطقة البطن "الكرش"، نتيجة تناول الأطعمة الدسمة والنشويات، الأمر الذي يسبب إزعاج ورغبة في التخلص منه.

يستعرض لكم "مصراوي" نظام غذائي صحي للحصول على مظهر أنيق ورشيق في ثلاث أشهر فقط، وفقًا لموقع " livestrong".

الشهر الأول

1-يجب أن تمتنع تماماً عن تناول الوجبات السريعة، ويشمل ذلك البطاطس بجميع أنواعها، والكعك، والحلوى، والآيس كريم، والسناكس وغيرهم من الوجبات الخفيفة غير الصحية.

2-يفضل التوقف عن شرب المشروبات الغازية، لأن الصودا غنية بالسعرات الحرارية ولا تحتوي على أي قيمة غذائية.

3-عليك شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميًا، ويمكنك تسهيل ذلك من خلال شرب كوب مع كل وجبة، والبدء بكوب على الريق، للحفاظ على رطوبة جسمك و بشرتك، والحفاظ على أداء عملية الأيض بشكل صحيح، وتنقية الجهاز الهضمي.

الشهر الثاني

1-عليك ممارسة بعض التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة كل صباح، للحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية حسب رغبتك، مثل الركض أو ركوب الدراجات أو الركض أو السباحة، فهذه التمارين ترفع معدل ضربات القلب وتحرق السعرات الحرارية، إذا اقترن بالإجراءات التي بدأتها في الشهر الأول من خطة خرق الدهون في البطن.

2-احرص على تخزين قدر كافي من الخضراوات الطازجة في الثلاجة الخاصة بك، ثم تناول على الأقل أربع حصص من الخضار والفواكه يوميًا، لأنها غنية بالألياف والسوائل المفيدة، مما تجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع، وبالتالي تقلل رغبتك تدريجًا بتناول عدد أقل من السعرات الحرارية دون الشعور بالجوع.

3-تجنب تناول الطعام قبل النوم، وحاول عدم تناول الطعام لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل النوم، بهذه الطريقة سيكون لدى جسمك وقت لهضم الطعام اليومي بشكل صحيح وحرق جميع تلك السعرات الحرارية.

الشهر الثالث

1-زيادة معدل التمارين الرياضية التي تمارسها بمقدار من 30 دقيقة إلى 45 دقيقة في اليوم، لزيادة حرق السعرات الحرارية.

2- ممارسة تمرين الجرش (Crunches) الخاص بعضلات البطن، الذي يعمل على شد عضلات البطن والتخلص بشكل سريع من الدهون، عن طريق الاستلقاء على الظهر بشكل مستقيم على منصة صلبة واثني ركبتيك وارفع بزاوية 90 درجة، يمكنك رفع يدك باستقامة أو اثنيهما وضعها تحت رأسك، استنشق نفس عميق ثم قم برفع الجذع العلوي من جسمك (فقط عضلات البطن) عن الأرض نحو منطقة الحوض ثم قم بالزفير، كرر تلك الحركات 10 مرات ان استطعت صباحًا ومساءًا مع استراحة حسب الرغبة، يعمل هذا التمرين على حرق دهون البطن بطريقة فعاله وسريعة للغاية، وتقوية العضلات.

إعلان

إعلان

إعلان