إعلان

تعرف على فوائد العدس الصحية لجسم الإنسان

01:02 م الجمعة 26 أكتوبر 2018

تعرف على فوائد العدس الصحية لجسم الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوى:-

اكتشف باحثون من جامعة جويلف الكندية أن العدس يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، وإعادة معدل ضغط الدم إلى وضعه الطبيعي.

قال الباحثونإن تناول العدس بصورة دورية منتظمة يحمي القلب والأوعية الدموية من الأمراض، كما يؤثر إيجابيا في عمل الغدد الصماء، حسب ما جاء فى موقع"روسيا اليوم".

وأجرى الباحثون سلسلة تجارب تناول خلالها المشتركون أطباقا مختلفة من البطاطس والأرز والعدس. فمثلا، تناولوا الأرز أو البطاطس، أو تناولوها مع العدس.

وقد اتضح للباحثين أن العدس يعمل على تخفيض مستوى السكر في الدم. وكما هو معلوم، فإن ارتفاع مستوى السكر في الدم يحفز عملية تصلب الشرايين، وعند تناول الأرز والعدس انخفض مستوى السكر بنسبة 20% مقارنة بتناول الأرز لوحده. وخفض مزيج البطاطس والعدس مستوى السكر بنسبة 35% مقارنة بتناول البطاطس فقط.

ويفسر الخبراء تأثير العدس بأنه ناتج عن احتوائه على كمية كبيرة من البروتينات وعدد كبير من الفيتامينات والعناصر الدقيقة. ومن أهم تلك المواد:مجموعة فيتامين B وA وPP وomega-3 والأحماض الدهنية أوميجا 6.

كما يحتوي العدس على مواد تكبح نمو الأورام. وهو مصدر مهم لمركب تريبتوفان(حمض أميني)، الذي يساعد على إفراز هرمون السيروتونين، الذى يحمى من الاكتئاب.

فيديو قد يعجبك: