5 طرق تخلصك من جفاف المهبل

07:35 م السبت 20 يناير 2018
5 طرق تخلصك من جفاف المهبل

5 طرق تخلصك من جفاف المهبل

كتبت - رغدة مرزوق:

«جفاف المهبل» من أبرز المشاكل التي تعاني منها النساء، ويعد حدوثه أكثر شيوعًا في مرحلة انقطاع الطمث أو بعدها ولا يقتصر على سن معين.

يؤدي جفاف المهبل إلى الشعور بالألم المستمر وعدم الراحة والرغبة في الحكة، خاصة أثناء الممارسة الجنسية، وبصفة عامة يحدث بسبب انخفاض مستوى هرمون الاستروجين، وهو الهرمون المسئول عن تدفق السوائل عبر القناة المهبلية.. فكيف تتخلصين من جفاف المهبل بشكل طبيعي؟

الممارسة الجنسية المنتظمة

بالرغم أن جفاف المهبل وآلامه يفقد المرأة الرغبة في الممارسة الجنسية، فإن الممارسة في الواقع علاج طبيعي لجفاف المهبل، فيزداد تدفق الدورة الدموية إلى الأنسجة المهبلية عندما تُثار المرأة، ما يؤدي إلى تحفيز إنتاج الإفرازات المرطبة وبالتالي تتخلص من الجفاف، ويجب القيام بالمداعبة والتأكد من الإثارة قبل الممارسة لتخفيف جفاف المهبل.

تغيير منتجات الغسيل

لا يعد سائل الاستحمام المعطر أو الصابون أمرًا ضروريًا للحصول على مهبل نظيف، بل يمكن لتلك المنتجات أن تهيج الأنسجة المهبلية وتؤدي إلى الالتهابات.

ويقوم المهبل بالتنظيف الذاتي بعد الممارسة أو الدورة الشهرية، واستخدام عادات الغسيل القاسية تخل هذه الوظائف، ما يؤدي إلى زيادة الجفاف والشعور بالألم، ويمكن تجنب ذلك عن طريق استخدام منشفة ناعمة ومياه فاترة عند غسل منطقة الأعضاء التناسلية.

ارتداء ملابس داخلية مريحة

ارتداء الملابس الداخلية الضيقة أو المصنوعة من المواد الاصطناعية، مثل الدانتيل، يسبب الرغبة في فرك المهبل وتفاقم الألم، ويمنع مرور الهواء إلى المهبل، ما يزيد من الجفاف، لذا يُنصح بارتداء ملابس داخلية مصنوعة من الأقمشة الجيدة مثل القطن.

استخدام المرطبات الطبيعية والمزلق المهبلي

يعد زيت الزيتون وزيت جوز الهند من المرطبات الطبيعية لما بهما من فيتامين (E) المرطب، ويساعد استخدامهم أو استخدام المزلق المهبلي واستخدام دهانات التخلص من الحكة، على التخلص من الجفاف والألم.

تناول أطعمة غنية بمادة «فايتوإستروجين» 

يسبب جفاف المهبل خلل هرموني وبالأخص انخفاض مستوى هرمون الاستروجين، ويمكن تعويض ذلك بتناول أطعمة مثل حليب الصويا، والمكسرات، والبذور لاحتوائهم على تلك المادة التي تعمل نفس عمل الاستروجين بالجسم.

 

لمزيد من الأخبار تابع موقع "الكونسولتو"

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 101900

    عدد المصابين

  • 88666

    عدد المتعافين

  • 5750

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 30973469

    عدد المصابين

  • 22569238

    عدد المتعافين

  • 960826

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي