إعلان

كيف تصبح أباً أفضل؟

كيف تصبح أباً أفضل

كيف تصبح أباً أفضل؟

02:22 م الأحد 07 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر: 

من قال ان الأمومة وحدها هي الصعبة؟ فالأبوة كذلك! فالأب يعتبر القدوة والمثل الأعلى والأمان والاستقرار والطمأنينة للأبناء بل وللأسرة بأكملها، ووجوده أساسي ومهم في حياتهم. لهذا اتخاذ قرار ان تصبح أباً ليس سهلاً، فمع تغير عمر الأبناء واختلاف شخصياتهم، تصبح الأبوة أصعب! ولكن هنالك الأساسيات التي يمكنك عملها مع اختلاف المراحل العمرية والشخصيات، ستجعلك في نظرهم أباً أفضل. مثل:

احترامك لزوجتك

من أفضل الأشياء التي يمكن ان تفعلها لأولادك هي ان تحترم زوجتك. فالاحترام المتبادل بينكما، يعطي لأولادك بيئة امنة وصحية ويعلمهم معني الاحترام.

تمضية الوقت مع أولادك

تمضية الوقت مع أولادك يشعرهم بأهميتهم عندك، ويعلمهم بأولويتهم عندك. فالأبناء يكبرون سريعاً، لهذا يجب ان تغتنم الفرصة.

التحدث معهم

لا تجعل وقت تحدثك مع أطفالك عندما تريد ان تأنبهم علي شيء خاطئ فعلوه فقط! يجب ان تعود أطفالك علي التحدث معك منذ الطفولة حتي يصبح الحوار بينكم سهل مع الوقت في جميع الموضوعات.

كن معلماً لهم

التعليم لا يقتصر علي الأساتذة فقط! ولكن الأب أيضاً معلم، فهو من يعلم أبنائه الفرق بين الصواب والخطأ وتشجيعهم علي أداء أفضل ما عندهم. لهذا، كن معلماً لأولادك، فهذا سيجعلهم يقومون بالاختيارات الصحيحة.

تناول الوجبات مع العائلة

تناول الوجبات مع العائلة كلها يعلم أولادك ويعطيهم الاحساس بروح الجماعة ومعني العائلة. كما انه يعطيهم الفرصة للتحدث عن ما سيفعلونه أو مشاريعهم وأهدافهم، وهذا سيعطيك الفرصة للعب دورك كأب واعطائهم النصيحة.

معرفة ان دور الأب لا ينتهي

حتي بعد ان يكبر الأولاد، يجب ان تعرف ان دورك كأب لا ينتهي وخاصةً في اسداء النصائح في كل ما يتعلق بالحياة؛ عمل، زواج، ...

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي 

إعلان