إعلان

للشباب.. حيل تمنع نمو الشعر الأبيض

09:00 ص الثلاثاء 26 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال:

يظن البعض أن التعرض لموقف خوف وفزع قد يتسبب في تغير لون شعر الرأس إلى الأبيض، غير إن ليس هناك أي دليل علمي على هذا الاعتقاد.

وحتى لا يشعر الشباب وخصوصا الفتيات بالإحراج والإحباط عن ظهور شعر أبيض، فهناك بعض الأطعمة التي تمنع نمو الشعر الأبيض، وفق ما نقل موقع "pinkvilaa".

- الكاري

لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والحديد والفيتامينات والمعادن الأخرى، ويُفضل استخدامه مع زيت جوز الهند للحصول على نتيجة أفضل ومنع الشعر من الجفاف.

-المكملات الغذائية

في بعض الأحيان يحاول الشعر الأبيض أن يخبرنا أن أجسامنا بحاجة إلى المزيد من العناصر الغذائية.

وبحسب الدراسات التي أجريت في جامعة كاليفورنيا على 52 شخصاً من الذين حدث لهم الشيب المبكر، فوجد أن مستويات فيتاميني "ب 12" و"ب 7" والبيوتين، و"د 3"، منخفضة بنسبة كبيرة، لذلك يجب أخذ المكملات الغذائية باستمرار حتى لا يشيب الشعر.

- الأطعمة الغنية بالكاتلاز

الكاتلاز هو هرمون يحمي صبغة الشعر في جسمنا ويمنع نمو الشعر الأبيض، ويمكن تعويضه عن طريق تناول أطعمه مثل البطاطا الحلوة والجزر والفلفل اﻷحمر والمشروم.

-الشاي الأخضر

مضادات الأكسدة مهمة عند العناية بالشعر لأنها تحميه من الجذور الحرة ومن أشعة الشمس الضارة والتلوث.

ويساعد الشاي الأخضر في محاربة آثار شيب الشعب، لأنه مليء بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والمواد الكيمائية النباتية.

اضيفي الشاي الأخضر إلى الشامبو وزيت الشعر الخاص بكي حتى تحصلين على أفضل نتيجة.

-الشكولاتة الداكنة

تعمل على منع ظهور الشعر الأبيض، لأنها مليئة بالنحاس، وتلعب دوراً مهماً جداً في صبغة الشعر لأنها تحتوي على جزء كبير من الميلانين، الذي يعمل على تلوين بشرتنا وعينينا وشعرنا وإذا، فقده الجسم نشيب سريعاً.

-زيت اللوز الحلو

اللوز مليء بفيتاميني E وA وكلاهما من العناصر الغذائية الهامة للحفاظ على مظهر الشعر الشبابي، ولذلك احرص على تدليك كميات صغيرة من هذا الزيت بانتظام على شعرك الرطب بعد الاستحمام، حيث يعمل على حماية عملية شيب الشعر من المؤكسدات والجذور الحرة، وسيساعد ذلك في الحفاظ على قوة شعرك وحمايته من التلف والشيب المبكر.

-شرب العصائر

شرب عصائر من الفواكه يومياً له العديد من الفوائد الصحية، فهو غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة ويحارب الجذور الحرة التي تضر بشعرنا وتؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض.

فيديو قد يعجبك: