لا تتخطى هذا العدد من تناول الموز يوميًا

07:01 م السبت 31 مارس 2018
 لا تتخطى هذا العدد من تناول الموز يوميًا

لا تتخطى هذا العدد من تناول الموز يوميًا

كتب- هشام عواض:

الموز من أكثر الفواكه المغنية بالمغذيات، وخالٍ من الكولسترول والدهون، لكنه من الفواكه الغنية بالسكر والسعرات الحرارية، لذلك ينبغي أكله بحساب.

ويتميز بأنه مفيد للقلب ويساعد تناوله يوميًا على الوقاية من السكتة، وبحسب موقع "الإمارات 24"، هناك عدد معين من ثمرات الموز التي يجب تناولها يوميًا.

تحث التوصيات الغذائية لوزارة الزراعة الأمريكية البالغين حتى سن 30 عامًا على تناول مقدار كوبين من الفواكه يوميًا، ويقل المقدار إلى كوب ونصف الكوب بداية من سن الـ 31.

وتعادل حبة الموز الواحدة مقدار كوب من الفاكهة، وتفيد التوصيات الغذائية بأنه بالنسبة للرجل البالغ يمكنه تناول موزتين في اليوم كحد أقصى، بينما يبلغ الحد الأقصى للمرأة موزة ونصف.

وتفيد التوصيات الغذائية الصحية لجامعة هارفارد بأنه على الرجل والمرأة تناول 4 أكواب ونصف الكوب يوميًا من الخضروات والفاكهة كل يوم.

والأفضل تنويع الفواكه والخضروات لأن تناول فاكهة واحدة لا يزوّد الجسم باحتياجاته المختلفة من الفيتامينات والمعادن بالقدر الكافي.

وتحتوي حبة الموز الواحدة على 110 سعرة حرارية، تأتي من 30 جرام من الكربوهيدرات وما بين 16 و19 جرامًا من السكر.

وتوفر الموزة 3 جرامات من الألياف للجسم، و450 ملج من البوتاسيوم أو حوالي 10% من احتياجات الجسم اليومية من المعدن.

كما تحتوي حبة الموز على 2% من احتياجات الإنسان اليومية من الحديد وفيتامين "أ"، و15 بالمائة من فيتامين "سي"، إلى جانب جرام من البروتين.

إعلان

إعلان