إعلان

ارتكاب هذه الأخطاء يؤدي إلى تدمير سيارتك بشكل سريع.. احذرها

08:47 م الخميس 24 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

يواجه الكثير من مالكي السيارات أعطالًا تبدو مفاجئة بالنسبة لهم، إلا أن تلك الأعطال تعود لأسباب تتعلق بكيفية تعامل مالك السيارة مع الصيانات الدورية الخاصة بسيارته.

ويتسبب الإهمال في الالتزام بقواعد القيادة الآمنة وعدم صيانة السيارة بشكل دوري إلى أضرار جسيمة في بعض الحالات تؤدي إلى حوادث قاتلة.

ويوضح التقرير التالي أبرز الأخطاء الشائعة التي تقلل من عمر السيارة الافتراضي.

زيت المحرك

تعمل زيوت المحركات على منع احتكاك أجزاء المحرك أثناء العمل، كما تعمل على تنظيفه من الشوائب وتلطف درجة حرارته، والإهمال في تغييره في المواعيد المقررة يؤدي إلى تلف المحرك.

إهمال الإطارات

التغاضي عن استبدال إطارات السيارة بعد انتهاء عمرها الافتراضي ينبئ بحدوث كوارث أثناء قيادة السيارة، لذا يجب الالتزام بمواعيد استبدال الإطارات.

شمعات الاحتراق

يغفل البعض أهمية شمعات الاحتراق "البوجيهات" في السيارة، ويؤدي تراكم الأتربة في حجرة البوجيهات إلى خروجها عن العمل، كما أن الأنواع الأقل كفاءة تتسبب في أضرار بالسيارة.

فلاتر الهواء

إهمال تنظيف مرشحات الهواء "الفلاتر" يرفع من استهلاك السيارة للوقود، لذا ينصح بتنظيفها بشكل دوري واستبدالها مرتين في العام.

الفرامل

تجاهل استبدال "تيل الفرامل" أو صيانة نظام الفرامل بشكل عام قد يؤدي إلى مخاطر قاتلة، لذا عند الشعور بعدم استجابة السيارة للفرامل أو سماع صرير شديد عند الضغط على الدواسة أو جنوح السيارة عند الفرملة، يجب الاستعانة بفني مختص.

قطع غيار مغشوشة

يلجأ البعض إلى استخدام قطع غيار مقلدة بهدف توفير بعض الأموال، ولكن هذه القطع المغشوشة في الكثير من الأحوال تتسبب في تفاقم المشكلة وتعرض ركاب السيارة إلى مخاطر قاتلة.

خدوش الطلاء

يتغاضي بعض مالكي السيارات عن إصلاح خدوش الطلاء، وبتجاهل هذه الخدوش قد تتفاقم المشكلة. لذا ينصح بالإسراع بمداواة مشاكل الطلاء.

تنظيف المحرك

بعض ملاك السيارات يبالغون في تنظيف محركات سياراتهم، حيث يستخدم البعض المواد البترولية وسوائل تنظيف الأواني لمزيد من البريق وإزالة الأوساخ، ويتسبب الإفراط في استخدام هذه المواد إلى تلف وتشقق الخراطيم.

وينصح خبراء بعدم الإفراط في تنظيف المحرك، وكذلك عدم تجاهل التنظيف حيث يؤدي ذلك إلى تعرض بعض أجزائه للصدأ.

تغيير السيور

أحزمة المحرك "السيور" مثل أي قطعة بالسيارة لها عمر افتراضي، لذا يجب التأكد من فاعليتها وعدم انتهاء صلاحيتها لتفادي التوقف المفاجئ في حال انقطاع أحد هذه الأحزمة.

أماكن الإطارات

استبدال أماكن الإطارات بالسيارة من الطرق الفعالة في الحفاظ عليها وعدم تلفها بشكل سريع، وكذلك تأمين أفضل أداء للفرامل. والتغاضي عن هذه العملية يؤدي إلى تلف السيارة سريعًا وقبل موعد انتهاء صلاحيتها.

اقرأ أيضًا:

ميتسوبيشي باجيرو في الأسواق قريبًا بنسخة مفتولة العضلات.. فيديو وصور

هل يعيد الـ"بريكس" لادا جرانتا إلى السوق المصري مرة أخرى؟

بـ270 ألف جنيه.. تعرف على أرخص سيارة "زيرو" 7 راكب في مصر

بالصور| بيع سيارة خردة بـ50 مليون جنيه.. ما القصة؟!

فيديو قد يعجبك: