إعلان

هل يعيد الـ"بريكس" لادا جرانتا إلى السوق المصري مرة أخرى؟

06:28 م الإثنين 21 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أكد عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة لادا الروسية في مصر، أن انضمام مصر إلى تحالف البريكس الاقتصادي، من شأنه أن يسهل في توفير السيارات ومن بينها لادا جرانتا بالسوق المحلي.

وتسعى مصر بحسب تقارير إلى الانضمام لتحالف بريكس (BRICS) الاقتصادي الذي يضم في الوقت الراهن خمس دول كبرى هي "روسيا الاتحادية - الصين - جنوب أفريقيا - الهند - البرازيل".

وأعلنت الأمل قبل أكثر من عام عن توقف إنتاج لادا جرانتا في مصر، بسبب نفاذ مخزون مكونات الإنتاج، وعدم قدرتها على الاستيراد من روسيا وبعض دول أوروبا بسبب الحرب الدائرة مع أوكرانيا.

وقال سليمان في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن روسيا تمكنت مؤخرًا من إنتاج الأجزاء التي كان يتم استيرادها من أوروبا وأبرزها التكييف والكونترولات، مضيفًا أن ذلك أمر جيد يشير إلى اقتراب عودة جرانتا.

وأوضح أنه في حال نجحت الإدارة المصرية في الانضمام لتكتل بريكس الدولي، سيخفف ذلك من الاعتماد على الدولار الأمريكي، إذ أن المجموعة تعتمد على نظام مدفوعات مالي خاص بها.

كان رئيس الأمل أكد في تصريحات سابقة لـ"مصراوي" أنه في حال نجاح استئناف عمليات استيراد مكونات الإنتاج من مصنع أفتوفاز المالك للعلامة لادا في روسيا، فإن جرانتا ستعود من جديد في شهر نوفمبر القادم.

وشدد على أن استئناف الإنتاج مرهون بتحسن الأوضاع في روسيا فضلًا عن تقديم الدولة المصرية مزيدًا من التسهيلات لاستيراد مكونات الإنتاج والتصنيع اللازمة.

وفي مطلع أغسطس الجاري قال رئيس شركة "أفتوفاز" مكسيم سوكولوف لوكالة "نوفوستي" الروسية، إنهم يتوقعون أن يتم استئناف عمليات إنتاج لادا جرانتا بمصنع الأمل في مصر مطلع العام المقبل.

وأشار سولوكوف خلال مشاركته بمنتدى "روسيا - أفريقيا" إلى نجاح أفتوفاز في تجاوز المعوقات التي كانت سببًا في توقف إنتاج السيارة الروسية بمصر، لافتًا إلى حرصهم على استعادة مكانتهم بالسوق.

يذكر أن لادا جرانتا كانت تتوفر في مصر قبل توقف إنتاجها بفئتين من التجهيزات بنوعين من نواقل الحركة، وكانت تباع الفئة الأولى المانيوال بـ285.000 جنيه والفئة الأوتوماتيك بـ305.000 جنيه.

اقرأ أيضًا:

بـ270 ألف جنيه.. تعرف على أرخص سيارة "زيرو" 7 راكب في مصر

"أقل قسط وبدون مقدم"| هؤلاء يمكنهم شراء بي واي دي F3 بدعم حكومي

بالصور| بيع سيارة خردة بـ50 مليون جنيه.. ما القصة؟!

"فيات 128" تعود إلى الأسواق في ثوب جديد كليًا.. ما القصة؟

بمقدم حجز 420 جنيهًا.. هاڤال تطلق أكبر سياراتها رباعية الدفع (صور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان