إعلان

مضمار سيلفرستون يظهر بوجه جديد في سباقات فورمولا-1

11:48 ص الأربعاء 14 يوليو 2021

سباقات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

عندما تنطلق منافسات سباق الجائزة الكبرى البريطاني ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، سيشهد مضمار سيلفرستون، الذي يحتضن السباق، واحدا من أبرز التغييرات في فورمولا-1، وذلك مع إطلاق السباقات القصيرة لتحل مكان التجارب الرسمية التأهيلية في حسم مراكز انطلاق السائقين بالسباق.

وفيما يلي مجموعة من الأسئلة والإجابات، نشرتها وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" اليوم الأربعاء، حول إطلاق نظام السباقات القصيرة للمرة الأولى في منافسات فورمولا-1:

ما هو السباق القصير؟

سباق سيقام يوم السبت وسيحل مكان التجارب الرسمية التأهيلية، وستحسم نتائجه مراكز انطلاق السائقين في سباق يوم الأحد.

ويأمل مسؤولو فورمولا-1 في أن تضفي السباقات القصيرة المزيد من الإثارة على المنافسات وتجلب المزيد من المشجعين الأصغر سنا.

كم ستكون مدة السباق القصير؟

مسافة السباق القصير تبلغ نحو ثلث مسافة السباق الرئيسي. وفي سيلفرستون، سيتضمن السباق القصير 17 لفة وسيستغرق نحو 30 دقيقة.

هل تمنح السباقات القصيرة النقاط؟

نعم. فالفائز يحصل على ثلاث نقاط والثاني يحصل على نقطتين ويحصل صاحب المركز الثالث على نقطة واحدة. وستحسب ضمن النقاط في الترتيب العام لكل من فئة السائقين وفئة الصانعين.

لكن لن تشهد السباقات القصيرة صعود الثلاثة الأوائل على منصة، حيث يحرص مسؤولو فورمولا-1 على الاحتفاظ بمكانة السباق الأساسي، كما أن النتائج لن تحتسب ضمن الإحصاءات الرسمية. لكن الفائز ستحتسب له انطلاقه من المركز الأول في سجلاته.

كيف ستحسم مراكز انطلاق السائقين في السباق القصير؟

ستحل التجارب التأهيلية مكان التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى البريطاني وستقام في يوم الجمعة، على أن تتأخر شيئا ما، حيث ستقام في الساعة السادسة مساء (1700 بتوقيت جرينتش) سعيا لزيادة المتابعة التليفزيونية.

هل سيكون التوقف في نقاط الصيانة إلزاميا خلال السباق القصير؟

لا. يمكن للسائقين قطع السباق بأكمله وبأقصى سرعة دون التوقف في نقاط الصيانة، كما أنه سيكون للفرق الحرية في الاختيار ما بين الإطارات اللينة والمتوسطة والصلبة .

هل سيستمر إقامة السباقات القصيرة في منافسات فورمولا-1 ؟

يأمل روس براون رئيس فورمولا-1 في نجاح التجربة، لكنه أكد أنه لن يضغط لمواصلة إقامتها في موسم 2022 إذا كانت ردود الفعل سلبية.

وستتكرر تجربة السباقات القصيرة أيضا في سباق الجائزة الكبرى الإيطالي في مونزا وفي واحد من سباقي أمريكا والبرازيل.

ويتطلع براون إلى تطبيق التجربة لست مرات خلال موسم 2022 بدلا من ثلاث مرات في الموسم الحالي.

فيديو قد يعجبك: